• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"المهندسين" تخشى " تسليم " احد منتسبيها لإسرائيل والأمن يوضح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-28
1042

 

 وجهت نقابة المهندسين الأردنيين رسالة إلى رئيس الوزراء عون الخصاونة السبت، عبرت فيها عن خشيتها من "تسليم" احد منتسبيها إلى إسرائيل بعد ترحيله من الإمارات واستدعاءه من قبل الشرطة العربية والدولية " الانتربول في الأردن .

وقالت النقابة في رسالتها : إن" المهندس جعفر عوايص قد تقدم باستدعاء إلى النقابة أشار خلاله إلى أنه قد جرى تسفيره من دولة الإمارات بعد أن تم اعتقاله هناك".

وأضافت الرسالة انه الإمارات" وجهت إليه اتهامات دون وجود براهين أو أدلة حول وجود علاقات له مع حركة المقاومة الإسلامية حماس ليصار إلى اعتقاله والتحقيق معه دون الوصول إلى أي نتيجة ليتم ترحيله إلى مطار الملكة علياء دون تمكينه من التواصل مع ذويه وتم حجز جواز سفره في المطار".


وأضافت النقابة أن" المهندس جعفر والذي ينتسب إلى شعبة الهندسة الكيماوية في نقابة المهندسين عبر عن خوفه على حياته والضرر الذي سيصيب مستقبله المهني والوظيفي في حال اتخاذ الأجهزة الأمنية أو جهاز الانتربول قراراً بتسليمه إلى سلطات الاحتلال الصهيوني".

ودعت النقابة رئيس الوزراء إلى التدخل لوقف هذه الإجراءات غير القانونية والتعسفية.

من جانبه قال مصدر أمني مأذون إن المهندس عوايص رحل من الإمارات وان طلب استدعاءه هو إجراء روتيني يتم من خلاله طلب مراجعة المبعد من أي دولة إلى إدارة الشرطة العربية والدولية " الانتربول " من أجل معرفة سبب إبعاده من هذه الدولة.

وأضاف المصدر بأنه من المتعارف عليه بان يراجع المبعد الانتربول لمعرفة سبب إبعاده أو القضية التي وجهت إليه في تلك الدولة ليصار بالجهة المعنية في الأردن بمتابعتها.

وأكد المصدر بأنه في منذ تأسيس الأردن لم يصار إلى إبعاد أي مواطن عن وطنه.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.