• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توجه حكومي للتعيين بأقدمية التخرج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-30
1089
توجه حكومي للتعيين بأقدمية التخرج

 قال وزير تطوير القطاع العام د. خليف الخوالدة ان الحكومة ستدرس خلال الفترة المقبلة اعطاء وزن اكبر لأقدمية التخرج لطالبي التعيين في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية.

واشار الوزير الخوالدة في تصريح صحافي, ان ذلك سيتم من خلال مراجعة تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية الصادرة بموجب نظام الخدمة المدنية, وحال الانتهاء من عملية المراجعة سيتم عرض الموضوع على مجلس الخدمة المدنية لإقرار التعديلات المطلوبة.

واضاف: ان الحكومة تدرك الظروف المعيشية والمعنوية الصعبة التي يعاني منها خريجو الجامعات وكليات المجتمع وغيرهم ممن تقدموا بطلبات تعيين منذ زمن ليس بقصير ولم يتم تعيينهم لغاية الآن كون المعايير والاسس المتبعة حاليا في عملية التعيين لا تعطي وزنا مناسبا لاقدمية التخرج.

وبين الخوالدة انه وبموجب تعليمات اختيار وتعيين الموظفين المعمول بها حاليا يتم اعطاء (15) نقطة كحد أعلى لاقدمية التخرج من اصل (100) نقطة, فيما يتم احتساب (15) نقطة اخرى لاقدمية تقديم طلب التعيين.

واضاف ان هذه التعليمات اعطت (20) نقطة لعامل الكفاءة الذي يقاس بالتقدير أو المعدل العام للشهادات وهي موزعة على (12) نقطة للمؤهل العلمي الأعلى من الثانوية العامة و(8) نقاط تمنح على معدل شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها, كما تعطي التعليمات (40) نقطة للامتحان التنافسي و(10) نقاط للمقابلة الشخصية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.