• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إسرائيل ابدت في عمّان استعدادها التخلي عن غور الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-30
849
إسرائيل ابدت في عمّان استعدادها التخلي عن غور الاردن

  كشف موقع صحيفة "معاريف" العبرية الاثنين، بأن المبعوث الخاص لرئيس وزراء اسرائيل ايتسحاق مولخو، عرض على الجانب الفلسطيني استعداد اسرائيل للتخلي عن غور الاردن في مرحلة الوضع النهائي.

واضاف الموقع أن مولخو عرض في "المحادثات الاستكشافية" التي احتضنتها العاصمة الاردنية عمان، موافقة اسرائيل على التخلي عن سيطرتها على غور الاردن في مرحلة الوضع النهائي مع وضع ترتيبات أمنية مشددة على نهر الاردن.

وعلّق مكتب نتنياهو على هذا التسريب بأن "الغرض منه تشويه مضمون المفاوضات"، مؤكدا أن "نجاح هذه المفاوضات يتوقف على بقائها سرية وبعيدة عن الاعلام وفقا لما تعهد به الطرفان".

من جهته اكد مصدر فلسطيني ردا على هذا النبأ بأن اسرائيل طلبت بقاء سيطرتها على غور الاردن لمدة 10 سنوات، في حين أكد المصدر الاسرائيلي الذي استند إليه موقع الصحيفة العبرية بأن اسرائيل تفضّل الترتيبات الامنية المشددة على نهر الاردن بدلا من سيطرتها على الغور.

وأشار الموقع إلى أن هذا الاستعداد من الجانب الاسرائيلي للتخلي عن سيطرتها على غور الاردن يأتي منسجما مع خطاب نتنياهو أمام الكنيست الاسرائيلي، والذي شدد فيه على الترتيبات الامنية التي تضمن أمن وسلامة اسرائيل على بقاء السيطرة الاسرائيلية على غور الأردن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حمزه ابو رصاع30-01-2012

اتمنى ان يكون الكلام صحيح والميه بتكذب الغطاس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.