• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شلل في مستشفيات الصحة بعد إضراب الممرضين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-30
1010
شلل في مستشفيات الصحة بعد إضراب الممرضين

 أصيبت المستشفيات التابعة لوزارة الصحة صباح الاثنين، بشلل تام بعد توقف الممرضين عن العمل استجابة للدعوة التي وجهتها نقابتهم من اجل الضغط على الحكومة لتنفيذ مطالبهم وتحسين أوضاعهم.

وبدأ الإضراب عن العمل الساعة التاسعة صباح ويستمر حتى الحادية عشرة قبل الظهر ، وذلك كخطوة أولى من خطوات التصعيد للمطالبة بتلبية مطالب الممرضين العاملين في القطاع العام.

 

وطالب الممرضون بعدم الانتقاص من حقوق الممرضين المكتسبة والإبقاء على كامل العلاوات للتمريض والقبالة كما هي و تثبيت علاوات التنقل.

 

كما طالبوا بالإصلاح الإداري لهيكلة جهاز التمريض في الوزارة والمستشفيات و تثبيت مسميات التمريض المهنية رسميا في وزارة تطوير القطاع العام.

 

وطالب المضربون بمنح العلاوات والحوافز لكافة الممرضين وفقا للدرجة العلمية وليس لموقع العمل وتثبيت المسميات الإدارية والإشرافية للمرضين من قبل وزير الصحة و رفع سقف ونقاط الحوافز إضافة إلى رفع حصة وزارة الصحة من وظائف ديوان الخدمة المدنية لاستيعاب الممرضين العاطلين عن العمل.

 

ويأتي التوقف عن العمل كخطوة أولى سيتبعها توقف مماثل يوم الخميس الموافق 2 شباط، في إطار تلويح النقابة بتوقف مفتوح عن العمل في حال عدم الاستجابة للمطالب المقدمة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمد المجالي30-01-2012

اذا كانت الهيكلة عادلة فانني اطلب من الحكومة التدخل وانهاء هذة المهزلة واذا ما استجابو الخدمات بدير الف مستشفى بكفي سخافات وقلة قيمة كل عشرة الهم مطلب واذا هيك بكرة بجمع عشر رعيان وبعتصم بدنا شتا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.