• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اليكم طرق العناية بالبشرة الدهنية المختلطة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-30
1798
اليكم طرق العناية بالبشرة الدهنية المختلطة

 فتوجد البشرة الدهنية المختلطة، ويمكن التعرف عليها من خلال وضع منديل على الوجه بعد غسله بساعة صباحا، فإذا وجدنا دهونا على المنديل مكان الأنف والجبهة تصبح بشرتك مختلطة دهنية، أما في حالة جفاف البشرة وظهور احمرار زائد عن اللزوم على الوجنتين وظهور لمعان في منطقة الأنف والجبهة تصبح البشرة الجافة المختلطة.

طرق العناية بالبشرة الدهنية المختلطة:
- الابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على دهون أو زيوت، وعليك استخدام الكريمات المخصصة للبشرة الدهنية المختلطة.
- في الصباح على صاحبات البشرة الدهنية استخدام غسول جيل مناسب لبشرتك.
- في الليل قومي بإزالة "الميك آب" باستخدام مزيل خاص به ثم ضعي الكريم المرطب الخالي من الدهون.
- عند ظهور حبوب على الوجه فمن الممكن أن تكون ناتجة عن عوامل نفسية أو توتر واضطرابات في المعدة، أو نتيجة لاستخدام "الميك آب" بكثرة دون إعطاء البشرة فرصة حتى تتنفس، وفي هذه الحالة عليكِ استخدام الصابون الطبي مع التوقف التام عن استخدام الميك آب لمدة يومين على الأقل.
- في حالة البشرة المختلطة الجافة تصبح الوجنتين شديدة الحمرة والجفاف وتكوين الدهون على الأنف والجبهة، ويرجع ذلك للتعرض المستمر للتكييف فى الصيف وأجهزة التدفئة في الشتاء، وهذا ما يزيد ظهور التجاعيد حتى في سن الثلاثين، لذلك عليك استخدام المرطب صباحا ومساء مع مراعاة عدم نقص المياه فى الجسم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.