• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مسيرات المحافظات : لا هوية بدون حرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-03
1127
مسيرات المحافظات : لا هوية بدون حرية

  انطلقت مسيرات بعد صلاة الجمعة في المحافظات الأردنية للمطالبة بالإصلاح السياسي وإعادة الأموال المنهوبة ومحاكمة الفاسدين.

وطالبت المسيرات التي خرجت تحت شعار " اللاعودة عن الإصلاح " بوقف نهج التبعية من قبل الحكومة للمصالح الغربية وإعادة الأموال المنهوبة للشعب الأردني إلى جانب تأسيس مجلس وطني أردني يضم كافة الأطياف السياسية .

كما طالبت بوقف الخصخصة وبيع ممتلكات الدولة وقالت إن الشعب " الذي لا يملك حرية فهو لا يملك هوية بالأصل" .

تفصيلا ، انطلقت مسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد الطفيلة الكبير إلى مبنى المحافظة أكدت على مواصلة الإصلاح ومحاربة الفساد .

وجاءت المسيرة بدعوة من تجمع أحرار الطفيلة،ونادت باعادة الاموال المنهوبة وتحويل مزيد من الفاسدين إلى المحاكم.

كما انطلقت مسيرة بعد صلاة الجمعة من المسجد العمري في مدينة الكرك إلى ميدان صلاح الدين الأيوبي للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد.

وجاءت المسيرة بدعوة من الحراك الشعبي والشبابي بمحافظة الكرك .

وهاجم المشاركون في المسيرة رفع أسعار الكهرباء وهيكلة الرواتب التي اضرب بفئات دون فئات مما فاقم من وضعهم الاقتصادي الصعب .

وفي معان شارك العشرات في اعتصام بعد صلاة الجمعة أمام مسجد معان الكبير تحت شعار "دق ناقوس الخطر" بدعوة ائتلاف الإصلاح والتغيير والحراك الشبابي والشعبي وجماعة الإخوان المسلمين .

وطالب المعتصمون بالإصلاح ومحاربة الفساد وعدم التأخر في الاستجابة لمطالبة الشعب كون الخطر أصبح قريبا من الوطن.

وفي مدينة السلط نفذ أعضاء الحراك الشبابي والشعبي في البلقاء وقفه احتجاجية عقب صلاة الجمعة أمام المركز الثقافي وسط مدينة السلط تحت شعار جمعة" اللاعودة عن الإصلاح".

 

وقرأ المشاركون في المسيرات والاعتصامات بيان جمعة" اللاعودة عن الإصلاح" وتاليا نصه :

 

إ(ِنْ أُرِيدُ إِلَّا الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) صدق الله العظيم

 

(جمعة اللاعودة عن الإصلاح)

 

أيها الأردنيون الصابرون الشجعان,,,

 

ونحن نرى بادئ ذي بدء أن من يستمرئ الحرية لا يقبل العبودية . ومن يستمرئ العبودية لا يستطيب طعم الحرية . وأن الشعب بلا حرية هو شعب بلا هوية . والشعب بلا حرية وعدالة هو شعب بلا كرامه.

إن الإصلاح السياسي الجدي. بات امرأ ملحا . لا يحتمل التأجيل فها هو الوقت بدء ينفذ ونضالنا خرج من عنق الزجاجة. منطلقا على درب الحرية. لتحقيق المطالب التي لن نساوم عليها. متكلين على الله. وعلى إرادة شعبنا. وبغير الإصلاح الحقيقي والشامل. لن نرضى وأن حراكنا مستمر. بأذن الله دون كلل وملل. وإذا كان المراهنون على شراء الوقت. والاستهانة بنباهة شعبنا. فهذه الأساليب لم تعد تنطلي علينا.

وعليه فأننا نؤكد من جديد على إصلاح النظام ومحاربه الفساد. وتحت هذا العنوان كان الأفق السياسي. والمشروع الوطني للحراك. والذي يفضي بالنهاية إلى بناء الدولة الحديثة. حيث أن الشعب مصدر السلطات. والفصل بين هذه السلطات. وبناء المجتمع المدني المنتج .

على أساس المواطنة اليوم. وبأعلى الصوت نقول حراكنا مستمر. حتى يتم الإصلاح الحقيقي. ومحاربه جادة لافة الفساد. ونحذر من عدم التطبيق المستعجل. حيث الشعب لم يعد يتحمل هذا السياسات التي أوصلتنا إلى هذا ألازمه  وإننا نرفض ما تم من الخصخصة وبيع الممتلكات العامة.

 إن محاسبه ومحاكمه الفاسدين والحجز على أموالهم ومنعهم من السفر هو جزء لا يتجزأ من الإصلاح السياسي.

 مؤكدين على إعادة الأموال المنهوبة. ومطالبين بوقف العمل بنهج التبعية وتبني نهج سيادي مطالبين بتشكيل مجلس وطني من كافة ألوان الطيف السياسي وشخصيات مستقلة تؤسس لدستور وقوانين تكون مرآة للنهج الوطني السيادي الجديد الذي يفضي إلى أردن وطني قوي ومنتج حديث .

حفظ الله الأردن والأردنيين وامن الأردن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.