• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلس الوزراء يقرر العودة لـ فاتورة المياه الربعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-04
1186
مجلس الوزراء يقرر العودة لـ فاتورة المياه الربعية

 قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء امس برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونه اصدار فاتورة المياه بشكل ربعي مع الاستمرار باستخدام هيكلة التعرفة الشهرية بحيث يتلقى المواطن الفاتورة المجمعة عن الاشهر الثلاثة ويدفع قيمة تلك الفاتورة ربعيا.
كما قرر المجلس زيادة طفيفة على تعرفة المشتركين المنزليين لشرائح الاستهلاك العليا وعلى النحو التالي : الشريحة التي تستهلك بين 19 الى 24 مترا مكعبا في الشهر نسبة الزيادة 10 بالمائة حيث تشكل نسبة المشتركين في الشريحة عشرة ونصف بالمائة . الشريحة التي تستهلك بين 25 الى 42 مترا مكعبا في الشهر نسبة الزيادة عليها 15 بالمائة وتشكل نسبة المشتركين في هذه الشريحة 5 بالمائة . اما الشريحة التي تستهلك اكثر من 42 مترا بالشهر فتبلغ نسبة الزيادة 20 بالمائة وتشكل نسبة المشتركين في الشريحة خمسة ونصف بالمائة . وقرر مجلس الوزراء السير باجراءات تعديل الانظمة ذات العلاقة بزيادة المبلغ المضاف على البرك ليصبح 500 دينار سنويا على كل مشترك لكل بركة سباحه لديه .
 كما قرر المجلس رفع تعرفة اثمان المياه والصرف الصحي للاشتراكات غير المنزلية لتصبح كما يلي : الاستهلاك من صفر الى 2 متر مكعب تصبح القيمة الاضافية ( المبلغ الثابت ) شهريا 2 دينار ، وسعر المياه للمتر المكعب 3ر1 دينار وسعر الصرف الصحي للمتر المكعب 70قرشا .
 في حين ان الاستهلاك الاكثر من 2 متر مكعب بالشهر تصبح القيمة الاضافية ( المبلغ الثابت ) 6ر2 دينار شهريا وسعر المياه للمتر المكعب 3ر1 دينار وسعر الصرف الصحي 75 قرشا للمتر المكعب .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.