• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اصابة خمسة من طلبة مدرسة الحوية الاساسية بمرض الكبد الوبائي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-19
1842
اصابة خمسة من طلبة مدرسة الحوية الاساسية بمرض الكبد الوبائي

اشتكى عدد من أولياء امور الطلبة في بلدة الحوية جنوب مدينة الكرك من ظهور اصابات بمرض الكبد الوبائي بين طلبة المدرسة الاساسية في البلدة .

وطالب الأهالي الجهات المعنية باجراء فحوصات طبية ومخبرية على جميع طلبة المدرسة حرصا على عدم انتشار المرض بين بقية الطلبة ، مؤكدين على ضرورة عزل المصابين عن بقية الطلاب . وقالوا ان عددا من المعلمات الحوامل تغيبن عن التدريس في المدرسة خوفا من اصابتهن بالمرض .
 
مديرة مدرسة الحوية الاساسية نهاية مدادحة أكدت اصابة خمسة طلاب وطالبات من طلبة المدرسة في مختلف الصفوف الدراسية بمرض الكبد الوبائي ، حيث قامت باعطائهم اجازات وعاد اربعة منهم لمقاعد الدراسة بعد تقديمهم تقارير طبية تفيد بشفائهم من المرض ، في حين ما زال احد الطلبة مجازا عن الدراسة.
 
مدير تربية الكرك سعدي الرواشدة نفى وجود اصابات بمرض الكبد الوبائي في المدرسة ، مؤكدا اصابة طالب واحد وان تغيب المعلمات جاء بشكل طبيعي ، مبينا ان المديرية تراقب يوميا المدارس تحسبا لظهور أي مرض وبائي بين الطلبة حرصا على سلامتهم ، وقال ان تحديد اصابة طالب وطالبة باي مرض بحاجة الى تقرير رسمي من جهة رسمية وخصوصا من قسم الصحة المدرسية الذي يقوم بزيارات دائمة للمدارس والعمل على عزل أي طالب او طالبة مصاب باي مرض يمكن ان يصيب بقية الطلبة .
 
من جانبه قال مدير صحة محافظة الكرك الدكتور صالح القطاونه ان المديرية لم تبلغ باية اصابات بمرض الكبد الوبائي في المدرسة ولا علم لها بالتقارير الطبية التي بحوزة الطلبة ، مشددا ان على أي طبيب خاص اعطى تلك التقارير للطلبة تزويد الجهات الرسمية باية حالة مرضية ، مشيرا الى ان المديرية ستقوم بمتابعة الموضوع مع مديرية التربية للكشف على الطلبة ومعرفة مدى حجم الاصابات.  الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.