• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحلمي بشعر صحي، اذن احذري هذه المكونات!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-11
1693
تحلمي بشعر صحي، اذن احذري هذه المكونات!

 كلنا نحلم بالحصول على شعر صحي، لامع ومثالي أليس كذلك؟ ولكن أحياناً يكون الحلم أسهل بكثير من الواقع، فمع تعريض شعرنا للصبغات كل فترة،

للحرارة المصاحبة لاستخدام مصففات الشعر على اختلافها، ولحرارة الشمس التي تؤذي الشعر كثيرا يصبح من الصعب جداً المحافظة عليه. 
هل أنت من الكثيرات اللواتي قررن الاعتناء بشعرهن لأقصى درجة ولكن دون جدوى؟ من الممكن أن يكون الأذى اللاحق بشعرك من الشامبو الذي تستخدمينه!.

عند شراء أي شامبو يجب أن تتأكدي من خلوه من هذه المواد: 
- "السولفيت": هو المادة الأكثر خطراً على الشعر على المدى البعيد فيؤدي إلى جفافه. وهو نفس العامل الذي يؤدي إلى تكون الكثير من الرغوة أثناء الاستحمام. نعم، تعتقد الكثيرات أن كثرة الرغوة تساوي شامبو صحي ينظف فروة الرأس ولكن ذلك غير صحيح، فكلما زاد كمية الرغوة كلما دل ذك على كثرة المواد الكيميائية الضارة التي تفقد الشعر نضارته على المدى البعيد. 
- "السليكون": السليكون هو مادة خادعة، فبعد انتهائك من الاستحمام ستوهمك الشامبوهات التي تحتوي على هذه المادة بان شعرك حريري الملمس ولامع، وبالتالي تعتقدين بأنه صحي، وكن ذلك غير صحيح فالسليكون يضر بالشعر وبمجرد توقفك عن استخدام الشامبو الذي يحتوي على السليكون ستلاحظين بأن شعرك قد يكون في حالة أسوأ من ما كان عليه في السابق.
- "البارابين": مادة سرطانية موجودة في معظم الشامبوهات وتؤدي للإصابة به على المدى البعيد، ابتعدي عنها.
وأخيراً، حاولي دائماً شراء الشامبوهات التي لا تحتوي على هذه المواد الثلاث، صحيح أنها ستكون أغلى ثمنا ولكنها ستعطيك النتائج المرجوة من شعر صحي، قوي، ولامع.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.