• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استقالة الدابي وترجيح تعيين الخطيب مبعوثا إلى سوريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-12
1270
استقالة الدابي وترجيح تعيين الخطيب مبعوثا إلى سوريا

   قدم محمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب في سورية استقالته من منصبه اليوم الأحد، كما صرح مصدر رسمي في الجامعة العربية لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن 'الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب قدم استقالته'، بدون أن يضيف اي تفاصيل.

ومن المقرر الإعلان رسميا عن استقالة الدابي الذي يحمل الجنسية السودانية خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في وقت لاحق بعد ظهر اليوم بحسب ذات المصدر.

وأضاف المصدر أن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي 'قرر قبول استقالة الفريق أول محمد أحمد الدابي التي قدمها اليوم'.

وأوضح أن 'هذه الاستقالة تأتى بداية للنظر فى اقتراح يناقشة وزراء الخارجية العرب لإرسال بعثة مشتركة من الجامعة العربية والأمم المتحدة لحفظ الأمن فى سورية'.

كما أضاف أن العربي 'اقترح تعيين وزير الخارجية الأردني الأسبق عبدالإله الخطيب مبعوثا له إلى سورية تنفيذا لقرار وزراء الخارجية العرب الأخير'.

وتابع أن 'العربي استقبل اليوم الخطيب قبيل اجتماع مجلس الجامعة العربية. وقد قبل الخطيب بالمهمة على أن يتم عرض الأمر على مجلس الجامعة لاعتماده'.

وتشهد القاهرة اليوم اجتماعان للنظر في تطورات الأزمة السورية الأول لدول مجلس التعاون الخليجي الست التي قررت طرد سفراء سورية، والثاني لوزراء الخارجية العرب.

ويأتي الاجتماعان بينما تتواصل أعمال العنف في سورية حيث قتل 45 شخصا أمس هم 30 مدنيا ومنشقان و12 من عناصر الجيش النظامي وقوات الأمن بحسب ناشط، بينما اغتيل ضابط يشغل منصب مدير مشفى عسكري.

وما يزال التوتر كبيرا في حلب حيث نشرت القوات السورية تعزيزات غداة وقوع انفجارين عنيفين فيها بينما تواصل عملياتها في مدن أخرى وخصوصا في حمص، معقل الحركة الاحتجاجية في البلاد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.