• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الروابدة ينتقد اداء مجلس النواب ويعتبره عاجزا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-22
1729
الروابدة ينتقد اداء مجلس النواب ويعتبره عاجزا

 

 

, قال في لقاء حواري في اربد امس ان المجلس الذي انتخب بالصيغة الحالية سواء على اسس مالية او دينية او علاقات شخصية وليس على اساس الكفاءة والمعرفة بات غير قادر على التعاطي مع كثير من القضايا الوطنية.

 
واضاف خلال اللقاء الذي عقد في ديوان آل حجازي ان تطبيق اللامركزية سيقود إلى تصحيح الحياة النيابية في المرحلة المقبلة من حيث تعزيز رقابة النواب على الحكومة وبالعكس ، معتبرا الرقابة مفقودة حاليا .
 
وتابع ان الطرفين (النواب والوزراء) بحاجة الى بعضهما بعضا فالنواب يحتاجون الى خدمات من الوزير والاخير يحتاج الى ثقتهم الامر الذي اعتبره يفسد العملية الرقابية.
 
واكد الروابدة ان اللامركزية ستكون الحل الامثل لالتفات كل طرف ـ النواب والحكومة ـ الى الاخر عبر متابعة ومراقبة ما يجري على ارض الواقع بشكل اكبر.
 
وقال ان تطبيق اللامركزية يعني ان الخدمات ستكون من مسؤولية المجالس المنتخبة في كل محافظة ما يكرس عملية رقابة الحكومة على هذه الخدمات الى جانب تكثيف دور النواب في متابعة اداء الحكومة والخدمات المقدمة.
 
وفيما يتعلق بادراج الخيار الاردني على جدول اعمال الكينست الاسرائيلي اخيرا ، قال ان هذا الطرح ليس جديدا ويثار بين فترة واخرى ، مشددا على ان السبيل الافضل لمواجهة مؤامرات ومخططات الكيان اليهودي تجاه المملكة يتمثل بالتمسك بالهوية الوطنية الاردنية بعيداً عن الاصول والدين والنزعات الضيقة بحيث تكون الهوية جامعة وليست لاقصاء طرف وابقاء طرف على حساب الاخر.
 
وقال ان الترويج المستمر ليكون الاردن الوطن البديل للفلسطنيين يأتي نتيجة رعب الاسرائيليين من الدور الملكي الحثيث تجاه القضية الفلسطينية خصوصا بعد الزيارة الاخيرة لجلالة الملك عبدالله الثاني ولقائه بالرئيس الاميركي للتباحث حول سبل تسوية القضية الفلسطنية بشكل عادل ومنصف.
 
ووصف الروابدة انهيار شركات البورصة العالمية اوآخر العام الماضي بانها كانت بمثابة لعبة قمار ، مرجحا ان ياخذ حل قضية اعادة اموال المواطنين المتضررين سنة اضافية اخرى.
 
وقال ان اعلان الحكومة عن تحصيل مبلغ يقدر بمئتي مليون دينار من اموال شركات البورصة المحجوزة قد لايحصل منها النصف اثناء بيع المحجوزات الحالية.
 
وفي معرض رده على تساؤلات من قبيل عدم وجود استراتيجية واضحة وثابتة للحكومات الاردنية المتعاقبة قال ان الاستراتيجيات الحكومية متغيرة وليست ثابتة لاسباب تتعلق بطبيعة الظروف المحيطة سواء الداخلية او الخارجية ، مشيرا الى ان الازمة الاقتصادية العالمية اثرت على المملكة وادت الى تغيير كثير من الخطط والبرامج التي وضعت سابقا مثلما دفع استقبال المملكة لاعداد كبيرة اثناء حرب الخليج الى تغيير السياسات انذاك.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.