• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"النواب" يستأنف مناقشة "الموازنة" ...

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-20
1139

  استأنف مجلس النواب صباح الاثنين مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2012 .
وكان المجلس شرع امس بمناقشة مشروع القانون, واعلن النائبان عبدالله النسور وحمد الحجايا انهما سيصوتان ضد القانون .
النائب عاكف المقبل ..

وقال النائب عاكف المقبل ان انعكاس الوضع الاقتصادي الصعب انعكس على الوضع الاجتماعي البالغ السوؤ لانه يفتقر الى الحد الادنى من العدالة الاجتماعية .

واضاف ان البيان الوزاري لرئيس الوزراء وعد بايجاد فرص عمل ولكن مر اكثر من خمس شهور ولم نجد اية فرصة عمل كما وعد, مضيفاً انه كيف لنا ان نتعامل مع قواعدنا الشعبية لاجل الاستقرار السياسي الذي تعاني منه المنطقة باكملها ونحن بعيدين كل البعد عن الاستقرار الاقتصادي والبطالة مازالت جاثمة على صدورنا .
* النائب عبله البو علبه ..
وقال النائب عبله ابو علبه انه بعد مرور اكثر من عام على بدء الاحتجاجات الشعبية في البلاد فاننا نشهد في تداعياتها الاجتماعية ما يؤكد على ازمات معيشية حادة تطال معظم القطاعات وتهدد بغياب مرتكزات الامن الاجتماعي المنشود .
واشارت ابو علبة ان الاسباب شديدة الوضوح في تقرير الموازنة المقدم لعام 2012 وفي تقارير الموازنة للسنوات التي سبقت حيق لم تتغير السياسات الاقتصادية المعتمدة من اكثر من عشرين عاماً, وكانت سبباً رئيسياً في حالة السخط الشعبي العام وتردي العلاقة بين المجتمع ومؤسسات الدولة .
واضافت ان الاصلاح الاقتصادي يحتاج على خطة عمل واجراءات واليات جديدة تحرر الدولة الاردنية من قيود الاحتكار والفساد والانقسام, وهذا رهن باستكمال القوانين الناظمة للاصلاح السياسي تجاه الديمقراطية والمشاركة الشعبية في الرقابة والمحاسبة واتخاذ القرار .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.