• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن جاء في المرتبة 22 عالميا في مؤشر دفع الضرائب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-24
1572
الأردن جاء في المرتبة 22 عالميا في مؤشر دفع الضرائب

جاء الأردن في المرتبة 22 في مؤشر دفع الضرائب من بين 181 دولة بحسب تقرير سهولة ممارسة الأعمال للعام الحالي، ويعود حصول الأردن على هذا الترتيب الى الجهود المميزة التي تقوم بها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في هذا المجال.

 وأوضح التقريرالذي أصدرته مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي ان مؤشر دفع الضرائب في الأردن احتل الموقع الأول على المؤسسات المحلية بين جميع المؤشرات، كما احتل الترتيب 101 في مؤشرات سهولة ممارسة الأعمال على المستوى العالمي، وأظهر ان مؤشر تسجيل الممتلكات احتل الترتيب 52 فيما احتل مؤشرا توظيف العاملين وتنفيذ العقود الترتيب 74 بين دول العالم.
 
وأشار التقرير إلى ان مؤشر إغلاق المشروع احتل الترتيب الخامس على مستوى المؤشرات العشرة محليا والترتيب 93 على المستوى العالمي، وحل مؤشر حماية المستثمرين الترتيب 113 في حين جاء مؤشر الحصول على الائتمان في الترتيب 123، فيما احتل مؤشر تنفيذ العقود الترتيب 128 ومؤشر بدء المشروع 131 عالميا.
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.