• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شركة أمريكية تتيح إنترنت إكسبلورر إلى "آي باد"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-24
1635
شركة أمريكية تتيح إنترنت إكسبلورر إلى

 طلقت شركة OnLive الأمريكية المتخصصة في توفير ألعاب الفيديو والكمبيوتر المعتمدة على منصة سحابية عبر شبكة الإنترنت، خدمة جديدة أطلقت عليها Onlive Desktop Plus، تم تطويرها خصيصا لمستخدمي الجهاز اللوحي "آي باد".

وتأتي هذه الخدمة متضمنة متصفح "مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر 9"، وهو المستعرض الذي يمنح المستخدم أفضل تجربة ويب لنظام التشغيل "ويندوز" و"مشغل فلاش بلاير". 

يُذكر أن الشركة أطلقت تطبيقها Desktop متضمنا نسخة "ويندوز 7" وتطبيقات "الأوفيس" مجانا للجهاز اللوحي "آي باد"، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض "الإلكترونيات الاستهلاكية" الذي انعقد الشهر الماضي بمدينة لاس فيجاس.

ورغم أن جهاز "آي باد" لا يدعم برامج الفلاش بلاير من شركة أدوبي، إلا أن هذه البرامج لاتزال تُستخدم على نطاق واسع على الشبكة العنكبوتية لدعم الألعاب والإعلانات ومشاهد الفيديو ومواقع الوسائط المتعددة. 

ويرجح بعض المختصين في مجال التقنية أن السبب الرئيسي وراء تجنب بعض المستهلكين لشراء أجهزة "آي أو إس" النقالة يعود إلى عدم دعمها لمشغل الفلاش بلاير.

وخدمة Onlive Desktop Plus متاحة حاليا للتحميل عبر موقع desktop.onlive.com، وهي ليست مجانية، حيث تبلغ تكلفتها 4.99 دولار أمريكي للشهر.

وتتميز خدمة Onlive Desktop Plus باحتوائها على 2 غيغابايت من التخزين على الحوسبة السحابية مجانا، بجانب إستخدام تطبيقات "الأوفيس" المستندة على السحابة، علاوة على إتاحة متصفح "مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر 9" لتصفح المواقع بسرعة وبشكل إنسيابي، وكذلك مشغل الفلاش بلاير.

ويتم بث محتوى خدمة الشركة الجديدة عن طريق توصيل الجهاز بشبكات الجيل الرابع LTE أو تقنية "الواي فاي". وتتوقع شركة Onlive أنه عند إصدار "آي باد 3" معتمدا على تقنية LTE، فإن برنامجها الجديد سيكون من أفضل برامج مستخدميه.

وينبغي على المستخدم لتفعيل هذا البرنامج التسجيل أولا في خدمة Onlive، ومن ثم تحميل تطبيقات Onlive Desktop المتوافقة مع الجهاز من متجر التطبيقات الخاص بشركة آبل App Store.

وهذه الخدمة متاحة حاليا لمستخدمي "آي باد" داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وتخطط الشركة لتقديم خدمتها الجديدة لباقي دول العالم في وقت لاحق. 

كما تسعى الشركة حاليا لتخصيص منصة أخرى مخصصة للأجهزة النقالة المعتمدة على نظام التشغيل "أندرويد"، وأجهزة "ماك" وكذلك "أجهزة التلفاز.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.