• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"فيسبوك" تعترف بالتجسس على رسائل هواتف مشتركيها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-26
1832

 أقرت شركة فيسبوك أنها تقرأ رسائل النص في الهواتف الجوالة التي يقوم مستخدميها بتنزيل تطبيق فيسبوك فيها، وذلك بعد أن أوضحت أنها تقوم بذلك بغرض إطلاق خدمة رسائل نص للهواتف الذكية وفقا لصحيفة صندي تايمز التي اشارت لتحريات أجريت حول الموضوع.

والمعروف أنه هناك شركات أخرى تطلع على بيانات خاصة لمستخدمي الهاتف الجوال مثل كل رسائل النص ، ومنها موقع الصور فليكر وياهو مسينجر وفقا للصحيفة.

كما تشير الصحيفة إلى أن بعض التطبيقات تتيح اعتراض المكالمات الهاتفية، كما يمكن لخدمة يوتيوب تشغيل كاميرا الجوال عن بعد لالتقاط الفيديو والصور في أي وقت. ومن التطبيقات التي تعترض المكالمات هناك كل منMy Remote Lock، وTennis Juggling Game .

 

وذكر التقرير أن هناك 25 شخص على رأسهم "جو سوليفان" رئيس قسم الحماية في فيسبوك وظيفتهم مراقبة الأنشطة المشبوهة على الموقع كالتصريحات الإرهابية و نشر البريد المزعج كما انه كان لهم دوراً كبيراً في التصدي للهجمات التي طالت الموقع منذ فترة كبيرة حيث توعد العديد من قراصنة الانترنت بمهاجمة الموقع بشتى الطرق.

 

يراقب موظفو الحماية الموقع بأدق تفاصيله كما يتم التعاون بينهم وبين الشرطة الفعلية بأماكن مختلفة حول العالم حيث يعتبرون بمقام الشرطي الدولي. كما يزود الموظفين الشرطة بالتفاصيل المطلوبة عن أي شخص يشتبه به أو يتم طلب معلومات عنه من قبل الشرطة، كما يزيل الموظفون المسئولون الحسابات الوهمية وصور التعري أو الصور العنيفة أو التصريحات المضادة لعرق أو فئة معينة من الناس، "وذلك يخالف ما جاء في ورقة التعليمات التي سربت بشأن المحظورات في وقت سابق من هذا الشهر"

 

ويقول "جو سوليفان" : "عملنا يشبه عمل الشرطة إلى حد ما حيث علينا مراقبة الموقع دائماً ويجب على فريقنا أن يكون على أهبة الاستعداد والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه أو إزالته إذا كان ضمن اختصاصه والمقصود بذلك "عندما لا يتعلق الأمر بالجرائم الفعلية أو النشاطات الإرهابية"، ويضيف سوليفان : "لا تعتبر المهمة التي نقوم بها بالمهمة السهلة حيث يقوم 25 شخص فقط بمراقبة 850 مليون مستخدم حول العالم مما يجعل المهمة أشبه بالمستحيلة".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.