• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقابة اصحاب الباصات تهدد بوقف عمل اسطولها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-02
1032
نقابة اصحاب الباصات تهدد بوقف عمل اسطولها

   قالت نقابة اصحاب الباصات الاردنية ان الزيادة التي اقرتها مؤخرا هيئة تنظيم قطاع النقل البري والتي بلغت 6% غير كافية نظرا للكلفة التشغيلية العالية للوقود تضر بالقطاع وتجعله يتوقف عن العمل.

واضافت في تصريح  : كما انها تشكل اكثر من40% وما يقابلها من انعكاس ذلك على اسعار الكلف التشغيلية الاخرى مثل الاطارات وقطع الغيار واليد العاملة والكهرباء واجور الصيانة وغيرها, كما ان هذه الزيادة التي كان المفروض ان تتم سنويا قد تاخرت لمدة سنتين من تاريخ الارتفاع الاول لاسعار الوقود .

ولفتت ان هذه النسبة غير المقبولة في ظل رفع اسعار التامين ورفع قيمة الضريبة على الحافلات وبروز ظاهرة النقل الخصوصي باجر الذي اصبح يزاحم النقل العام ويهدد هذا القطاع بالتوقف التام عن تأدية خدمات النقل للمواطنين , ولا بد من التذكير بما حصل من خسائر جسيمة لاحدى الشركات الكبرى التي تخدم مواطني عاصمتنا الحبيبه عمان والتي عجزت عن الاستمرار في تقديم الخدمة نتيجة ارتفاع اسعار الوقود وبدأت الان في بيع اصولها لتتمكن من سداد ديونها المتعثرة على الرغم من الدعم المقدم لها من امانة عمان الكبرى .

وقالت ان النقابة العامة لاصحاب الباصات الاردنية وهي تتفهم اوضاع المواطنين في هذه الظروف الحرجة ارتأت منذ رفع اسعار الوقود للمره الاولى ان تتحمل هذه الفترة ولم تتوقع ان تكون نسبة التعويض عن خسائر الشركات بهذا القدر الضئيل وعليه فان النقابة ومن خلال حرصها على خدمة المواطنين ستنتظر التعديل اللاحق ليتسنى لها الاستمرار في تقديم خدمات النقل بشكل كامل .

وانهت تصريحها ان النقابة وهي تضم في عضويتها الالاف من المشغلين والاسر والذين هم ايضا مواطنين لا بد للحكومة ان تنظر في مطالبهم او يتم تحويل جزء من الدعم الحكومي لمشغلي النقل العام لضمان استمرارية خدمات النقل .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.