• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انتخابات المعلمين تبدأ نهاية الشهر والرواشدة يعلن اعتذاره عن الترشح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-05
1438
انتخابات المعلمين تبدأ نهاية الشهر والرواشدة يعلن اعتذاره عن الترشح

 

اعلن رئيس اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين مصطفى الرواشدة عدم نيته الترشح لانتخابات النقابة المزمعة في النصف الأول من نيسان المقبل.

وقال  :"مع شكري وتقديري وعرفاني للعديد من الزملاء الذين اتشرف بهم وبرأيهم،ليعذروني انني قررت عدم الترشح لنقابة المعلمين ".

ويبدأ الترشيح لانتخابات الهيئات الوسيطة للنقابة الأسبوع المقبل ،فيما ستنطلق انتخابات الفروع في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي، بينما تتم انتخابات النقيب وأعضاء المجلس في النصف الأول من نيسان المقبل.

قال رئيس المجلس التأسيسي لنقابة المعلمين هاني الجراح أن القوائم الانتخابية التي أعدها المجلس بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم "أصبحت جاهزة"، لافتا إلى أن عملية الاقتراع ستتم في 225 مركز اقتراع وفرز، وستجرى الانتخابات وفقا للنظام الانتخابي، الذي يعتمد آلية الانتخاب المختلط والذي يجمع بين الأغلبية على مستوى المديرية والقائمة المغلقة على مستوى المحافظة.

وتعتمد آلية انتخاب النقيب ونائبه واعضاء المجلس من خلال اقتراع أعضاء الهيئة الوسيطة بثلاث ورقات منفصلة واحدة للنقيب واخرى للنائب وورقة تتضمن أعضاء المجلس، بحسب الجراح.

وبين الجراح لـ"الغد" أن "مجلس النقابة يتكون من 15 عضوا، من بينهم النقيب ونائب النقيب و13 عضوا"، لافتا إلى أن انتخابات الهيئة الوسيطية، ستتضمن انتخاب 286 معلما لهيئات الفروع في مختلف مديريات التربية في جميع محافظات المملكة.

وأوضح أن الهيئة الوسيطة ستقوم بانتخاب نقيب المعلمين ونائبه واعضاء المجلس في المركز بعمان، مبينا أن الترشح لهذه المراكز سيكون من بين الفائزين في عضوية الهيئة الوسيطة.

والهيئة الوسيطة ممثلة عن محافظة بواقع 12 عضوا بمجموع 144، وعضو لكل مديرية تربية بمجموع 41، وعضو لكل ألف معلم بمجموع 101 بحيث يبلغ المجموع الكلي 286، وفق الجراح.

ويشترط في الترشح لموقع نقيب المعلمين ان يكون قد أمضى 15 عاما في الخدمة، ولموقع نائب النقيب 10 أغوام ولعضوية المجلس 5 أعوام، وفق الجراح.

وأشار الجراح إلى أن عدد المعلمين الذين أدوا قسم الانتساب للنقابة بلغ 70 ألف معلم ومعلمة، مؤكدا إلزامية العضوية لنقابة المعلمين.

وشدد على أنه "لا يحق للمعلمين المنتسبين لنقابات أخرى والبالغ عددهم نحو ثلاثة آلاف الجمع بين عضوية تلك النقابات ونقابة المعلمين"، مبينا أن ذلك لن يؤثر على حقوقهم وأية مكتسبات تحققها نقابة المعلمين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.