• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

.بيبسي وكوكاكولا توقفان استخدام مادة "تسبب السرطان"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-09
1714
.بيبسي وكوكاكولا توقفان استخدام مادة

  أعلنت شركتا كوكاكولا وبيبسي الأمريكيتان أكبر شركتين لإنتاج المشروبات الخفيفة في العالم الجمعة تغيير المادة المكسبة للون المستخدمة حاليا في مشروبات الكولا لتفادي وضع تحذير من السرطان على عبوات المشروبات.

 

وتأتي هذه الخطوة استجابة لقرار سلطات الصحة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية التي قالت إن ارتفاع مستوى مادة "رباعي ميثيلي ميدازول" الكيماوية المستخدمة في المشروبات الغازية يسبب السرطان على عبوات المشروبات.

 

يذكر أن كلا الشركتين تستخدمان هذه المادة الكيماوية لإكساب المشروبات لون الكراميل. وقد طلبتا من مورديهما تغيير عملية تصنيع المادة المكسبة للون لاستبعاد العنصر الذي يمكن أن يسبب ضررا للمستهلكين.

 

يأتي ذلك فيما أكدت الشركتان ومعهما اتحاد المشروبات الأمريكية الذي يمثل مصالح شركات المشروبات في الولايات المتحدة أن التركيبة التقليدية للمشروبات الخفيفة لا تنطوي على أي أضرار صحية.

 

وذكرت شركة كوكاكولا في بيان "رغم أننا مقتنعون بأنه لا يوجد أي خطر على الصحة العامة يبرر مثل هذا التغيير فإننا طالبنا موردي مادة الكراميل للاتخاذ الخطوات اللازمة لكي لا نضطر إلى وضع هذا التحذير غير المبرر على عبواتنا".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.