• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شركة ألمانية تطرح جهازاً يجمع بين اللوحي والدفتري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-10
1651
شركة ألمانية تطرح جهازاً يجمع بين اللوحي والدفتري

  أطلقت شركة "Novero" الألمانية المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية جهازا هجينا يمزج خصائص الكمبيوتر الدفتري ومزايا الجهاز اللوحي ودمجهما داخل جهاز واحد يحمل اسم "Novero Solana".

ويتسم هذا الجهاز بإمكانية تحويله من الحاسب الدفتري إلى الكمبيوتر اللوحي عن طريق استدارة الشاشة، كما يتمتع بمفتاح بمجرد الضغط عليه يستطيع المستخدم التبديل بين نظامي تشغيل مختلفين، حيث يحتوي على نظام تشغيل مايكروسوفت "ويندوز 7" و"ويندوز 8" وكذلك نظام تشغيل جوجل "أندرويد 2.3" المعروف باسم "خبز الزنجبيل" ومن المتوقع ترقيته لنظام التشغيل "آيس كريم ساندويش". 

ويستمر العمل بالجهاز لمدة 4 ساعات متواصلة في حال تشغيله بنظام تشغيل "ويندوز" ببطارية ذات جهد 32 واط في الساعة، ويأتي الجهاز بشاشة عرض لمسية قياسها 10 بوصة تعمل بالسعة بدرجة وضوح 1024×768 بيكسل.

ويحتوي أيضا على لوحية لمسية ليتيح للمستخدم التبديل بين استخدام الشاشة اللمسية أو لوحة "تراكباد".

ومن الناحية التقنية، يحتوي على معالج ثنائي النواة من نوع "N2600" بسرعة 1.6 غيغاهيرتز، إحدى سلسلة معالجات "Cedar Trail" المقدمة من شركة "إنتل" الأمريكية، بجانب معالج رسوميات "GMA3600" من إنتل أيضا، وذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت من نوع "DDR3"، كما يحتوي على منفذين "يو إس بي" ومنفذ خاص ب"HDMI".

ويتوفر الجهاز بسعتي تخزين إما 64 أو 128 غيغابايت من نوع "محرك الأقراص الصلبة الخارجية –SSD" ويمكن توسعتها من خلال منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الفلاشية القابلة للإزالة "مايكرو إس دي".

ويحتوي أيضا على كاميرا خلفية بدقة 3 ميغابيكسل ويتسم الجهاز بخفة الوزن البالغ 1.3 كيلوجرام "حوالي 2.8 باوند".

ومن حيث الاتصال، فيدعم الجهاز تقنية الواي فاي وتقنية البلوتوث والجيل الثالث من شبكة الاتصالات اللاسلكية "3G WWAN".

وتخطط الشركة التي تتخذ من مدينة دوسلدورف الألمانية طرح منتجها الجديد بالأسواق الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية في النصف الثاني من العام الجاري بسعر قرابة 700 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 64 غيغابايت.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.