• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأقراص المنومة تزيد من خطر الموت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-13
1738
الأقراص المنومة تزيد من خطر الموت

 وجدت دراسة جديدة كبيرة أن الأشخاص الذين يتناولون الأقراص التي تساعد على النوم يمكن أن يكونوا في خطر الموت 4 مرات.

ولا تدعي هذه الدراسة بأن الاقراص التي تساعد على النوم تسبب الموت، ولكن بالأحرى، قد ترتبط بالموت المبكر، بالإضافة الى أنها تسبب الكآبة ونقص مهارات القيادة.

وقال الباحثون بأنه حتى الاشخاص الذين يستعلمون هذه الاقراص مرتين في الشهر فقط يمكن أن يتضاعف لديهم خطر الموت المبكر. بالاضافة الى زيادة خطر الاصابة بالسرطان أيضا بنسبة 35 بالمائة.

ومن الاقراص المنومة موضوع الدراسة عقاقير Ambien، Lunesta، وRestoril. التي تعمل في الحقيقة على دفعك إلى النوم على خلاف المهدئات الاخرى التي تساعدك على الاسترخاء والنوم بسهولة أعظم.

وقد استغرق الدكتور دانيال كريبك، الباحث الرئيسي في الدراسة، 40 سنة تقريبا في البحث عن صلات بين الأقراص المنومة، ونشر 18 دراسة مختلفة على الموضوع.

هذا وشملت هذه الدراسة التي تعد الأحدث، البحث في سجلات بيانات مرضى أخذت ما بين 2002 و2007، وتضمنت معلومات طبية لأكثر من 10,529 مشارك استعملوا المهدئات التي تساعد على النوم و23,676 مشارك لم يستعلموها. فكان معدل الوفيات بين أولئك الذي لم يأخذوا هذه المهدئات 1.6 بالمائة بينما كان معدل الوفيات لأولئك الذي كانوا يستعملونها 6.1 بالمائة. وإستنتج الدكتور كريبك بأن ما بين 320,000- 507,000 وفاة يمكن أن ترتبط باستعمال الاقراص المنومة.

وقال كريبك، "نعتقد بأن هذه الحبوب المنومة خطرة جدا. ونعتقد بأنها تسبب الموت. كما نعتقد بأنها تسبب أمراض السرطان. ومن المحتمل أن التقليل من استعمالها يمكن أن يقلل معدل الوفيات."

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.