• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إربد:الاعتداء على موظف بهيئة النقل ووقف تصاريح مركبات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-13
1206
إربد:الاعتداء على موظف بهيئة النقل ووقف تصاريح مركبات

 تعرض موظف ومراقب ميداني بهيئة تنظيم  قطاع النقل الثلاثاء، لاعتداء داخل مجمع عمان الجديد بمدينة إربد من قبل احد مشغلي الحافلات،بالتزامن مع وقف الهيئة العمل بجميع التصاريح الممنوحة لأصحاب المركبات العمومية المخالفة والعاملة على خط عمان/اربد بسبب امتناعهم عن تقديم الخدمة للمواطنين للعمل على هذا الخط.

 

وقال مدير عام الهيئة المهندس جميل مجاهد في بيان صحفي ، إن هذه التصاريح قد منحت من اجل خدمة الركاب بالنقل العام مشدداً بان الهيئة لن تتهاون مع أي مشغل لمركبة عمومية لا تعمل على تقديم هذه الخدمة للمواطنين.

 

 

 

كما استنكر مدير عام هيئة تنظيم النقل البري الاعتداء الذي تعرض له احد موظفيها والعامل كمراقب ميداني في مجمع عمان الجديد في محافظة اربد من قبل احد مشغلي الحافلات المتوسطة العاملة على خط عمان/اربد واستنكر وشجب مثل هذه التصرفات اللا مسؤولة تجاه موظف حكومي يقوم بواجبه لخدمة نقل المواطنين والتهجم عليه خلال ممارسته لمهام عمله وضربه وذلك بسبب مطالبته من قبل مراقب الهيئة الالتزام بنظام الدور في المجمع.

 

 

 

ومن جانب اخر ادان مدير الهيئة السلوكيات السلبية لبعض مشغلي ومالكي الحافلات المتوسطة والعاملة على خط عمان/اربد مؤخرا وذلك نتيجة المشاجرات والمشادات الكلامية بين اصحاب الحافلات والحافلات في مجمع عمان الجديد مما استدعى الامر لتدخل الاجهزة الامنية المختصة لفض الاشتباكات بين الطرفين. مؤكدا بان كافة القرارات الصادرة عن الهيئة هي تنظيمية وتهدف لخدمة المواطنين بتامين وسائط نقل عام لهم مؤكدا بان قرار مجلس ادارة الهيئة المتعلق بتنظيم عمل الحافلات والحافلات المتوسطة على خط عمان/اربد هو تنظيم لعمل هؤلاء المشغلين وقد جاء لتحقيق العدالة للطرفين.

 

 

 

كما قال بان الهيئة ملتزمة بتنفيذ قرار محكمة العدل العليا رقم (51) عام 2007 منذ صدوره وان الية عمل نظام الدور لا تتعارض مطلقا مع قرار المحكمة كون الهيئة هي الجهة المختصة ضمن مناطق اختصاصها وصلاحياتها ووفقاً لمهامها بتنظيم مرافق النقل البري في المملكة وخدماته والرقابة عليها وبالشكل الذي يصب في تحقيق المصلحة العامة للجميع. علماً بان جمالي اعداد المركبات العاملة على خط عمان/ اربد ييلغ 143 مركبة عمومية موزعة ما بين 66 سيارة ركوب صغيرة (سرفيس) و 16 حافة متوسطة و29 حافلة كبيرة بالإضافة للحافلات العائدة لشركات النقل المنتظم والعاملة ايضا على نفس الخط.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.