• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نواب يطالبون رئيس لجنة التحقيق في ملف الفوسفات بالاعتذار!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-13
1502
نواب يطالبون رئيس لجنة التحقيق في ملف الفوسفات بالاعتذار!

 عقد مجلس النواب اليوم الثلاثاء جلسة برئاسة عبد الكريم الدغمي وحضور رئيس الوزراء عون الخصاونة وهيئة الوزارة استمع فيها الى عدد من ردود الحكومة على اسئلة النواب .

وكانت تداعيات جلسة التصويت على تقرير لجنة التحقيق النيابية حول الفوسفات من قبل النواب حاضرة في جلسة اليوم حيث قال النائب محمود ياسين ان مجلس النواب يجب ان يعمل على ترسيخ مبدا الديمقراطية وان يعمل الجميع على احترام بعضهم لبعض .

وبحسب "بترا" رفض ياسين الاتهامات التي صدرت من بعض النواب بحق زملائهم الذين لم يصوتوا على احالة الوزراء الواردة اسماؤهم في ملف التحقيق الى القضاء ،مؤكدا انهم حريصون على مصلحة الوطن كما النواب الذين صوتوا .

وطالب بإصدار بيان باسم المجلس يستنكر فيه الاساءات التي وجهت للنواب والمجلس من قبل بعض النواب ومحطات فضائية .

من جانبه ايد النائب مجحم الخريشة زميله النائب محمود ياسين وطالب بإصدار بيان يستنكر فيه الاساءات والشتائم التي وجهت للنواب وللمجلس.

وطالب ايضا بان يقدم رئيس لجنة التحقيق النيابية في ملف الفوسفات النائب احمد الشقران اعتذارا لمجلس النواب .

وقال النائب جميل النمري ان ما حدث هو جزء من الحراك الشعبي وغيره مبينا ان احد النواب ظهر على محطات فضائية مع نواب يحملون وجهات نظر مختلفة حول تقرير لجنة التحقيق النيابية ويجب ان يعلم الجميع ان هذا يقع في اطار الحوار الديمقراطي والراي والرأي الاخر ونقبل جميعا كنواب بالنقد وان كان حادا احيانا .

واضاف النمري انه ليس من المناسب ان نعود مرة اخرى الى التصعيد من خلال اصدار بيان حول ما تحدث فيه النواب .

واعتبر نواب ان ما جرى هو حراك ديمقراطي ومجلس النواب هو بيت الديمقراطية لذلك على الجميع ان يؤمن بالراي والراي الاخر وعلى النواب احترام بعضهم البعض .

ووافق المجلس على المذكرة النيابية المقدمة من احد عشر نائبا والتي تطالب بإحالة تفسير المادة 94 من الدستور الى المجلس العالي لتفسير الدستور لبيان الراي حولها .

كما وافق ايضا على المذكرة المقدمة من 34 نائبا المتضمنة الطلب بإحالة تفسير المادة 67 من الدستور الى المجلس العالي لتفسير الدستور لتفسيرها .

وقرر المجلس تحويل تقرير لجنة التحقيق النيابية المتعلق بتدقيق سجلات دائرة الاراضي والمساحة حول الاراضي المفوضة باسم الشركة الوطنية للدواجن / القطرانة الى الحكومة لإجراء اللازم .

بعد ذلك استمع المجلس الى ردود الحكومة على اسئلة عدد من النواب والتي تتعلق بقضايا عامة وقضايا تربوية وصحية وخدمية .

وردا على سؤال للنائب يحيى السعود ان كان النائب انور العجارمة قدم استقالته من مجلس النواب اوضح رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي انه لم تصله اي استقالة ولم تصل للأمانة العامة للمجلس ايضا .

وبسبب عدم توفر النصاب القانوني رفع رئيس المجلس الجلسة الى موعد لاحق .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمد الطراونه13-03-2012

احد النواب الفاسدين له مصالح وعطائات في شركة الفوسفات تقدر بعشرات الملايين وهو مسيطر على نصف المجلس (حاطهم في جيبته الزغيره) ارجو النشر الحريه سقفها السماء يا عراب العزيزه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.