• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعيينات مجلس الوزراء.. المجالي للحرة.. والصرايرة سفير في الخارجية.. والعقرباوي للشؤون الفلسطينية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-13
1459
تعيينات مجلس الوزراء.. المجالي للحرة.. والصرايرة سفير في الخارجية.. والعقرباوي للشؤون الفلسطينية

 قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء اليوم برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونه تعيين المهندس عامر المجالي رئيسا لهيئة المناطق التنموية والحرة وتعيين نواف الصرايره سفيرا في وزارة الخارجية . كما قرر المجلس تعيين محمود العقرباوي مديرا لدائرة الشؤون الفلسطينية وتعيين سالم العبادله وخالد ابو ربيع مفوضين في هيئة المناطق التنموية 

 

كما قرر تعليق العمل بقراره السابق المتعلق بتعديل التعرفة الكهربائية التي بدىء العمل بها اعتبارا من الاول من شباط الماضي.

 

كما قرر المجلس ترصيد المبالغ الاضافية التي استحقت على المشتركين بموجب تطبيق التعرفة الكهربائية ليتم خصمها من فواتير الاشهر القادمة على ان تتم دراسة اليات جديدة للتعرفة الكهربائية لعرضها على مجلس الوزراء بعد اجراء تمرينات عملية للتاكد من انها مطابقة للاهداف التي سيتم اعتمادها في التعرفة الجديدة على ان يتم تطبيق التعرفة الجديدة اعتبارا من مطلع ايار القادم.

 

ويأتي قرار مجلس الوزراء لتحقيق العدالة بين شرائح المستهلكين ولمراعاة خصوصية بعض القطاعات الخدمية والانتاجية التي لها انعكاس غير مباشر على المواطنين.

 

يذكر انه تم على مدار الاسبوع الماضي عقد سلسلة اجتماعات مكثفة للوزراء المعنيين ومدراء المؤسسات والشركات المعنية بقطاع الكهرباء ومع لجنة الطاقة في مجلس النواب حيث تمت دراسة الاثر المباشر والاثار غير المباشرة على المواطنين وعلى القطاعات الانتاجية والخدمية، وتبين للحكومة ان تطبيق التعرفة من ناحية اصدار الفواتير كانت سليمة.

 

الا ان المنهجية التي اعتمدت في التعرفة الكهربائية الجديدة قد اعتمدت على نسب الاستهلاك للمشتركين على مدار العام كمعدل متوسط، دون مراعاة التفاوت في الاستهلاك خلال اشهر السنة، وخاصة اشهر الشتاء التي يرتفع فيها استهلاك الكهرباء لغايات التدفئة بسبب انخفاض اسعارها نتيجة للدعم الحكومي لها، كما ان المنهجية لم تراع خصوصية بعض القطاعات الخدمية والانتاجية، وآثارها غير المباشرة على المواطنين. 

 

كما قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونه اعفاء المزارعين من فوائد القروض المستحقة عليهم لمؤسسة الاقراض الزراعي لمدة سنة وبقيمة اجمالية تبلغ 7 ملايين و 100 الف دينار .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مطلع13-03-2012

اهم شئ يكون في اسس للتعيين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

الكرك13-03-2012

الف مبروك لدكتور سالم العبادلة ومنها للاعلى
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

خلف خليل المجالي13-03-2012

الرجل المناسب في المكان المناسب الف مبروك لابن الوطن عامر المجالي ابو محمد
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.