• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نصائح للأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على هضم اللاكتوز

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-17
1510
نصائح للأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على هضم اللاكتوز

  معظم الاشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على هضم اللاكتوز يمكنهم إضافة الحليب ومنتجاته لطعامهم بدون المعاناة من الآثار الجانبية وأيضا التمتع من فوائد منتجات الحليب، مقارنة مع الاشخاص الذي يعانون من الحساسية لبروتين الحليب والمضطرين للامتناع عن تناوله.

بعض النصائح من مجلس الحليب:

· النقص في اللاكتوز يختلف من شخص لآخر، كذلك الأمر بالنسبة لملاءمة منتجات الحلب والكمية المطلوبة لدى كل شخص. لذا يوصى بالانتباه للفروق الفردية بالنسبة للقدرة على هضم اللاكتوز وعدم الاعتماد على التوصيات العامة.

· هناك منتجات حليب تحتوي على كمية قليلة من اللاكتوز من بينها (حليب قليل اللاكتوز، اللبن، الكوتج، الأجبان).

· يوصى بدمج منتجات الحليب مع الوجبة. تناول خليط من الأغذية يساهم بابطاء عملية إفراز اللاكتوز مما يؤدي الى تسهيل عملية هضمه.

· لأجل معرفة نسبة هضم الجسم للاكتوز يوصى بتناول كميات قليلة من الحليب ومنتجاته، وزيادة هذه الكمية بالتدريج. يوصى بتناول كمية صغيرة جدا، لفترات قريبة في النهار، على سبيل المثال شرب 2/1 حتى4/3 كاس حليب خلال اليوم.

· منتجات الحليب التي تحتوي على بكتيريا البروبيوتيك فعالة مثل: اللبن البر وبيوتي تساهم هذه البكتيريا بتجزئة اللاكتوز وتسهل عملية هضمه.

· قبل تناول منتجات الحليب يمكن تناول اضافات الاكتاز(الانزيم الذي يقوم بتجزئة اللاكتوز) كسائل أو في حبوب.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.