• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جوازات دبلوماسية للنواب والوزراء مدى الحياة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-19
1229
جوازات دبلوماسية للنواب والوزراء مدى الحياة

 أقرت اللجنة القانونية في مجلس النواب قانون الجوازات لسنة (2010) المكون من (21) مادة.

ومنحت اللجنة من خلال إقرارها القانون جوازات سفر دبلوماسية لأعضاء مجلس الامة العاملين والسابقين خلال إجتماعها الذي عقدته اليوم الإثنين في مجلس النواب برئاسة النائب محمود الخرابشة وحضور مقررها وصفي السرحان ووزير الداخلية محمد الرعود ومدير دائرة الجوازات مروان قطيشات.

ووافقت اللجنة على مقترح قدمه النائب ممدوح العبادي يعدل على بنود المادة (9) من القانون يمكن بموجبه رئيس الديوان الملكي ووزير البلاط ومستشاري جلالة الملك السابقين، الوزراء العاملين والسابقين، والنواب والأعيان العاملين والسابقين من حمل جوازات سفر دبلوماسية .

 

من جهته أكد وزير الداخلية محمد الرعود أن فلسفة وجود الجواز الدبلوماسي هي لتسهيل مهمة المسؤول العامل، لافتا إلى أنه لا توجد مبررات تمنح الوزير او العين او النائب السابق الإحتفاظ بالجواز الدبلوماسي.

الرعود أشار إلى انه أقترح وجود نوعين من الجوازات الاول دبلوماسي للمسؤولين العاملين مثل الوزراء واعضاء مجلس الامة والثاني جواز سفر عادي يصرف لهم بعد الخروج من مناصبهم او وظائفهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

خاصه22-03-2012

والدرجات الخاصه ايضا وهذا مطلب مشروع وهم احق من اي مسؤوليين اخريين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.