• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقسيم امتحان التوجيهي إلى سنتين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-20
1244
تقسيم امتحان التوجيهي إلى سنتين

 قررت وزارة التربية والتعليم تقسيم امتحان الثانوية العامة إلى سنتين دراسيتين يتقدم الطالب خلالهما بثماني او عشر اوراق امتحانية, بحيث يمتحن في السنة الاولى في المواد المشتركة, بينما يتقدم في السنة الثانية بالمواد التخصصية وورقة اختيارية.

وبحسب صحيفة العرب اليوم في عددها الصادر الثلاثاء، فان خطة تطوير الامتحان التي سيتم رفعها الى لجنة التربية في مجلس النواب قريبا سمحت للطالب اعادة أية ورقة امتحانية او اكثر في اي وقت من اجل رفع معدله لغاية القبول الجامعي, إضافة الى انهاء مواد الثقافة المشتركة في السنة الاولى من المرحلة الثانوية, وتعزيز التخصصية في مواد السنة الثانية من المرحلة الثانوية.

واشارت توصيات شارك في وضعها خبراء تربويون واساتذة في الجامعات الى ان تقسيم امتحان الثانوية العامة الى سنتين يقتضي تعديل سياسات وشروط القبول في الجامعات, واعادة تنظيم المناهج الدراسية لتتلاءم مع الخطة الدراسية لكل مجال دراسي, وانشاء بنك اسئلة وفق معايير عالية الجودة لتسهيل تجهيز اوراق الامتحانات.

وستعقد وزارة التربية والتعليم خلال الشهر المقبل مؤتمرا وطنيا لوضع اللمسات الاخيرة على هذه التوصيات بالتزامن والتشاور مع مجلس النواب لاخراج هذه التوصيات الى حيز الوجود.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.