• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملح للتجميل… وليس للطعام فقط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-20
1785
الملح للتجميل… وليس للطعام فقط

 اعتاد الجميع على استخدام الملح فى الطعام، ولكن خبيرة التجميل منى هانى تؤكد أن له فوائد أخرى فتؤكد أنه يمكن استخدامه فى إظهار جمال الفتاة، قائلة: “الملح يساعد بشرة الوجه على التخلص من الخلايا الميتة، وذلك عن طريق وضع قليل من الملح على قطعة من القماش المبلل بالماء الدافئ، ثم نقوم بتدليك الوجه برفق، ويليه وضع الكريم المرطب التى تعتاد عليه الفتاة”.
وتضيف: “أما الجسم فالملح يساعد على إزالة الجلد الميت به، ويقوم بتنشيط الدورة الدموية به، لذلك أنصح الفتيات بعمل تدليك للكتف والكوع والركبة والكعبين بالملح الخشن قبل الحمام الدافئ، فهو يساعد على نعومة هذه الأجزاء من الجسم ويمنح الحيوية”.

وتشير إلى أن الملح يساعد أيضا على تجفيف الجروح البسيطة، كما يمكن باستخدامه للأظافر فهو يعمل على تقويتها، وذلك عن طريق مزج قليل منه مع ملعقة صغيرة من صفار البيض جيدا وملعقتين عسل نحل، ثم نضع الخليط على الأظافر مع التدليك الخفيف ونترك المزيج على الأظافر لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسله جيدا بالماء البارد وتكرر هذه العملية كل أسبوع.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.