• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأطفال مشتتو الذهن يتمتعون بذكاء حاد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-21
1764
الأطفال مشتتو الذهن يتمتعون بذكاء حاد

 كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون النقاب عن أن الأطفال مشتتي الذهن والذين لا يستطيعون التركيز في أدق تفاصيل حياتهم بطريقة كافية ويشردون لأوقات طويلة يتمتعون بذكاء حاد وذاكرة حديدية وعقل نابغ . 

وقال دانيال ليفنسون طبيب بقسم الأمراض النفسية والعصبية في جامعة "ويسكونسن" ماديسون بالولايات المتحدة الامريكية "إن الاشخاص الذين يبدو عليهم الشرود والتشتت الذهنى يتمتعون بذاكرة فائقة تختزن الكثير من المعلومات والاستعانة بها
فى الوقت المناسب ".

وطلب الباحثون من المتطوعين فى الدراسة أداء اختبار بسيط استطاع الباحثون من خلاله التعرف على الطريقة التى يفكر بها الأطفال فى تلك المرحلة سواء كانوا مصابين بالتشتت أو بالتأخر الذهني .

وفى النهاية أوضحت الدراسة أنه تم قياس قدرة تخزين المشاركين للمعلومات بالذاكرة من خلال استرجاعهم لسلسلة من الحروف التي تخللها بعض المسائل الحسابية البسيطة .. مشيرة إلى أن الاطفال الأكثر قدرة على تخزين المعلومات هم أكثر عرضة
للتشتت الذهني خاصة وقت استرجاع تلك البيانات ولكن هذا الشرود لا يؤثر على الصحة العقلية .

وأضاف ليفنسون أن الاطفال الصغار فى مرحلة الدراسة يحتاجون لتلك النوعية من الذاكرة القادرة على أداء المهام البسيطة بصورة يومية مثل إتباع تعليمات المدرسين أو تذكر الجمل التى يمليها المعلمون عليهم .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.