شباب الأردن يرافق الوحدات إلى نصف النهائي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-24
1273
شباب الأردن يرافق الوحدات إلى نصف النهائي

تأهل شباب الاردن الى الدور نصف النهائي من البطولة التنشيطية التي ينظمها اتحاد كرة القدم لأندية المحترفين بعد فوزه امس على البقعة (2/صفر) في اللقاء الذي جرى امس على ستاد الامير حسين بن عبد الله الثاني بالسلط رافعا رصيده الى (9نقاط)في ختام الدور الاول لمنافسات المجموعة الاولى التي شهدت امس تعادل الوحدات مع الحسين (1/1) في اللقاء الذي جرى امس على ملعب بلدية الزرقاء وبذلك سيلعب الوحدات مع اليرموك في نصف النهائي ويلتقي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم شباب الحسين مع الفيصلي على ستاد الامير محمد بالزرقاء والعربي مع الجزيرة على ستاد الامير حسين بن عبد الله الثاني بالسلط.

 اظهر الحسين جدية بالتعامل مع الاحداث على ارض الميدان مما مهد له الطريق لفرض سيطرته على المجريات فتعامل مع سعيفان وغسان وفق المطلوب فيما كانت اطرافه مصدر القلق فتحرك صبيحات واللحام صاحب الحركة المكوكية هاشم الديك وكذلك حمزة النعيرات واحدثت تحركات فادي القط صخبا داخل منطقة الاخضر ولم يمنح الحسين وقتا ليلتقط دفاع الوحدات انفاسة حيث استثمر حمزة النعيرات الدربكة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة ارضية زاحفة اخذت يد فراس حارس الوحدات وتابعت طريقها في الشباك الهدف الاول للحسين عند الدقيقة (66).
 
هذا الهدف اربك خطوط الاخضر التي تباعدت ليقع الشعلان والعزة ومنذر تحت سيطرة دفاعات الحسين فيما حاول ابو كشك والياس العودة للمبادرة الهجومية معتمدين على مهارتهما الفردية ومع نهاية الشوط الاول تبادل الفريقان اضاعة الفرص السهلة للتسجيل لينتهي الشوط بتقدم الحسين بهدف وحيد.
 
اندفع الوحدات مطلع الحصة الثانية بعد ان احسن لاعبوه الانتشار فتحسنت العابه بعد سيطرة العزة والشعلان على منطقة العمليات فيما نجح العباسي واحمد تيسيرفي الاسناد الهجومي ومع تحركات الياس و ابو كشك ارتبك الخط الخلفي للحسين فعكس منذر عرضية داخل منطقة الجزاء عالجها ابو كشك في الشباك ليعلن عند الدقيقة (50) عن التعادل (1/1).
 
بعدها لجأ الفريقان للاوراق البديلة بهدف التقدم والخروج بنتيجة ايجابية الا ان السيطرة على منطقة العمليات لم تعد ملك احد فتناوب الفريقان في محاولة لامتلاك المبادرة الا ان تحفظهما في المواقع الخلفية افقد اللقاء (حلاوته) قبل ان تأتي الدقائق الاخيرة من زمن اللقاء بشيء من الاثارة بعد ان سرع الوحدات العابة لخطف هدف الفوز الا ان هذا لم يحدث لسوء اللمسة الاخيرة.
 
تبادل الفريقان الهجوم السريع حيث اعتمد شباب الاردن على المناولات الطويلة من الخلف معتمدا على خبرة عصام ابو طوق وحازم جودت وشادي ابو هشهش فيما وجد فادي لافي الحرية في منطقة جزاء البقعة بعد الرقابة الهشة التي فرضت عليه ليسجل الهدف الاول عند الدقيقة (19) بعد ان تابع كرة داخل منطقة الجزاء فسددها بقوة على يمين ابو خوصة .
 
هذا الهدف دفع لاعبوا البقعة للتقدم نحو مرمى شباب الاردن على امل التعويض قبل ان يضيع الخوالدة فرصتين للتسجيل الاولى علت المرمى والثانية ناب القائم عن ياسين في ردها وعاد معتز ليتألق في ابعاد تسديدة ثابت عبيدات واستمر وريكات واسامه ابو طعيمة في تغذية هجوم البقعة ولكن على حساب الواجبات الدفاعية وهذا ما تنبه له هجوم الشباب حيث سجل الهدف الثاني عند الدقيقة (38) بعد ان عكس الشريدة كرة عرضية وجدت رأس المخضرم عصام ابو طوق ليزرعها في الشباك بمنتهى الاناقة.
 
وفي الشوط الثاني تحرك البقعة بشكل افضل مع الالتزام بالدور الدفاعي ورغم اشراك محمد عبد الحليم الى جوار اسامة الا ان اللمسة الاخيرة لم تتحسن اضافة لتماسك الخط الخلفي لدفاع الشباب لينتهي اللقاء بفوز شباب الاردن بهدفين نظيفين.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.