مجلس الجامعة في الطفيلة التقنية يقر تحويل المياومة إلى موظفين بعقود

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-24
1208
مجلس الجامعة في الطفيلة التقنية يقر تحويل المياومة إلى موظفين بعقود

صادق مجلس جامعة الطفيلة التقنية في جلسته التي عقدها برئاسة رئيس الجامعة د. سلطان أبو عرابي على تعليمات جديدة يتم بموجبها تحويل المستخدمين من صفة الأجر اليومي إلى صفة الموظف بعقد ضمن شروط تتناسب مع عمر الجامعة الزمني.

واوضح د.أبو عرابي أن هذه التعليمات هي الأفضل في الجامعات الرسمية التي تعالج وضع المستخدمين, مشيرا إلى أن وراء استصدار هذا القرار نظرة شاملة للوضع المعيشي والاجتماعي والاقتصادي لهؤلاء العاملين وبما يضمن استقرارا وأمنا معيشيا لهم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من جسم الجامعة الإداري ومن المجتمع المحلي خاصة وأن من بينهم من يعيل أسرا بأكملها منها طلبة على مقاعد الدراسة.
 
ولفت د. ابوعرابي الانظار الى أن هذه الخطوة تعد بمثابة حافز لهذه الشريحة من العاملين التي تدفعهم إلى مزيد من الإنجاز وبذل قصارى جهدهم في بناء الجامعة الفتية, وتمنحهم نوعا من الرضا الوظيفي والاستقرار المعيشي, مشيرا الى أن ميزات وظيفية تلحق بعقود الموظفين في حالة استكمال شروط تحويلهم للعقود العامة من بينها زيادة مالية مرضية, فضلا عن شموله بمظلة التأمين الصحي وصندوق الادخار والتمتع بجميع امتيازات موظفي العقود.
 
من جانبه بين مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د.خليل القطاونة أن التعليمات المتعلقة بتحويل المستخدمين إلى موظفين بعقود في الجامعة تتضمن شروطا أهمها أن يكون عامل المياومة قد أمضى خدمة فعلية مستمرة في الجامعة لا تقل عن ثلاث سنوات لمن يحمل شهادة الثانوية العامة وللمستخدمين الحرفيين وللأمن الجامعي, فيما أربع سنوات مستمرة في الخدمة لمن يقل مؤهلهم العلمي عن الثانوية العامة وباقي الفئات, وأن لا يكون قد أوقع عليه أي عقوبة تأديبية باستثناء عقوبة التنبيه خلال السنتين الأخيرتين وأن لا يقل متوسط التقييم الشهري في السنة الأخيرة من خدمته في الجامعة عن جيد جدا, فضلا عن حصول عامل المياومة على توصية من مسؤوله المباشر بتحويل صفته الوظيفية من مستخدم بالأجر اليومي إلى موظف بعقد.
 
يذكر أن عدد موظفي المستخدمين في الطفيلة التقنية يبلغ حوالي 286 عاملا جميعهم من أبناء محافظة الطفيلة, ومن المتوقع أن تباشر الجامعة بالنظر في أول طلبات التحويل في بداية شهر آذار المقبل, فضلا عن انه من المتوقع أن يصل عدد الدفعة الأولى التي سيشملها التحويل من 30إلى 36 مستخدما وقد تم اعتماد الأول من شهر آذار وأيلول من كل عام موعدا للنظر في التحويل. العرب اليوم
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عامل مياومه / جامعة مؤتة25-01-2009

عقبال عند جامعة مؤتة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.