• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقرير طبي: الإهمال قتل دينا قبل شهر من زفافها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-06-06
1853
تقرير طبي: الإهمال قتل دينا قبل شهر من زفافها

عمان - خلص تقرير طبي إلى أن "عدم التعامل بحسب الأصول الطبية" أدى إلى وفاة الشابة دينا عبد العال، معتبرا أن ذلك "إهمال وتقصير" من قبل بعض الكوادر الطبية والفنية في مستشفيي البشير والأمير حمزة الحكوميين.

 وأشار التقرير الأولي، الذي صدر مساء أول من أمس إلى أنه "عقب تشريح جثة الشابة دينا في مستشفى الأمير حمزة من قبل لجنة طبية مكلفة رسميا، تبين إصابتها باعتلال أيضي ونزيف في الأمعاء أدى إلى وفاتها"، بحسب مصدر طبي مطلع في وزارة الصحة أكد أنه "لم يتم اتباع سلسلة إجراءات طبية أساسية للشابة قبل صرف العلاج" عند مراجعتها المستشفى قبل أيام.
 
وبحسب مواقع متخصصة على الإنترنت، فإن الأيض عبارة عن "عمليات وتفاعلات بيولوجية وكيميائية عن طريقها يستخدم الجسم الطاقة من الطعام (السعرات الحرارية) ويحرقها للبقاء على قيد الحياة. ومن الأمراض التي تحدث نتيجة خلل أيضي ارتفاع سكر الدم (مرض السكري النوع الثاني), ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم, ارتفاع دهون الدم, أمراض القلب والشرايين".
 من جهتها أكدت وزارة الصحة أن لجنة التحقيق المكلفة من قبل وزير الصحة الدكتور نايف الفايز رسميا للوقوف على معرفة أسباب وفاة الشابة دينا التي كانت تنتظر حفل زفافها الشهر المقبل، وقضت نحبها عقب رحلة معاناة "تستجدي العلاج" بين مستشفيي الأمير حمزة والبشير الحكومي "أوشكت على الانتهاء من الاستماع إلى أقوال شهود من الكادر الطبي والتمريضي والفني" في المستشفيين.
 
وأكدت الوزارة أنها ستعلن عن نتائج التحقيق بكل "شفافية ومصداقية" في مؤتمر صحافي خلال الأسبوع الحالي.
 
وكان وزير الصحة شكل لجنة برئاسة المدير الفني لمستشفى البشير الدكتور سالم المجالي للكشف عن ملابسات وفاة الشابة وفيما إذا كان هناك إهمال وتقصير من قبل الكوادر الطبية في الوزارة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن09-06-2009

ما راح ايصير اشي ما نقابة الاطباء تدافع عن مصالح الاطباء وليس المواطن او الوطن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.