• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دعوة طلابية لمقاطعة حافلات النقل لـ "الهاشمية"..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-26
1335
دعوة طلابية لمقاطعة حافلات النقل لـ

 دعا مجلس الطلبة في الجامعة الهاشمية إلى مقاطعة باصات شركة المتكاملة بسبب الرفع الكبير وغير المبرر لأجور النقل العام - على حد وصفه -.

وقال الاتحاد في بيان صدر عنه مساء الاحد " في ظل تفاقم أزمة المواصلات في الجامعة الهاشمية دون غيرها من الجامعات وتزايد تأثيرها على الطلبة أكاديمياً ومالياً وفي ظل الإهمال غير المسبوق من قبل الشركة الناقلة وهيئة تنظيم قطاع النقل العام، فإننا ندعو في مجلس الطلبة طلاب جامعتنا إلى الامتناع عن ركوب باصات شركة المتكاملة بسبب الرفع الكبير وغير المبرر لأجور النقل العام".

وأضاف الاتحاد " إننا في مجلس الطلبة نحيّي طلّاب جامعتنا على ما قاموا به الاحد من الوقوف وقفة واحدة -ضدّ محاولة استخدامنا كوسيلة للضغط من الشركة على هيئة قطاع النقل العام- وقيامهم بالاعتصام مطالبة بعودة الدعم على الحافلات، مؤكدين على أنّنا لن نقبل بأن نكون ضحية الخلافات بين الهيئة والشركة".

وبعث الى الطلبة باربع رسائل وقال الاتحاد إنّنا في هذا المقام نوجّه باسم طلبة جامعتنا أربع رسائل: 

أولاً: رسالة الى الحكومة ممثلة بهيئة تنظيم قطاع النقل العام أن تلتزم بدورها الموكل إليها بتوفير مواصلات تليق بمستوى الطلبة، وإنّ هذا لن يتأتى إلا بكسرها للاحتكار وإعادة طرح خطوط الجامعة للتنافس العام بين عدة شركات بدلاً من اقتصار الأمر على شركة واحدة.

ثانياً: رسالة إلى شركة المتكاملة أن تتوقف عن استغلالها الفاحش للطلبة، فمن الازدحام الشديد إلى ارتفاع الاجور وتجاهلهم لكل الأنظمة والقوانين واستخفافهم بالإرادة الطلابية.

ثالثاً: رسالة إلى إدارة الجامعة إذ نقدر حرصها على توفير مواصلات آمنة ومريحة للطلبة وتواصلها مع الجهات المعنية من وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل العام ومحاولة حل المشكلة بالتعاون مع مجلس الطلبة، فإننا ندعوها -كما عهدناها ورأينا منها الوقوف إلى جانب الطلاب- إلى مواصلة العمل والسعي إلى إتمام ما بدأت به.

رابعاً: رسالة إلى زملائنا الطلبة ندعوهم فيها إلى الوقوف وقفة رجل واحد رفضاً للظلم ورفضاً لاستغلالنا واعتبارنا الورقة الأضعف في هذه المعادلة، وأننا لن نسكت على أي ظلم تجاهنا فبإرادتنا تتحطم الصعاب.

وأكّد الاتحاد على أنّ الامتناع عن استخدام حافلات المتكاملة هو حقّ لجميع الطلّاب حتى إرجاع حقوقهم كاملة غير منقوصة، وأن الطالب عندما يقرر فهو يفعل ما يريد، وأننا ماضون في حركتنا على كافة الصعد لحل الأزمة والمشكلة الموجودة.

وكان مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الهاشمية نفذ وقفة احتجاجية ظهر الاحد في مجمع الباصات الجنوبي احتجاجا على مضاعفة اجرة النقل ، ووقع الطلبة بين صراع الحكومة وشركة النقل حيث ان الشركة لها مستحقات مالية على الحكومة، وتعمل على استردادها عن طريق رفع الاجرة على الطلبة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن26-03-2012

هل يحق للأشخاص الطبيعيين (الأفراد) شراء حافلات وتشغيلها على خطوط الجامعات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.