ولعت بين " أورانج " و " زين " فيا ترى من المنتصر؟!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-24
1180
ولعت بين " أورانج " و " زين " فيا ترى من المنتصر؟!

قررت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات السير في إجراءات النظر في الشكوى المقدمة من شركة اورانج الخلوي ضد شركة زين للاتصالات المتنقلة.

 وكانت شركة زين تقدمت بكتاب رسمي لهيئة الاتصالات بالتوقف عن النظر في شكوى شركة اورانج مستندة في ذلك إلى ان الشكوى ليست من اختصاص الهيئة.
 
وموضوع الشكوى بحسب بيان نشرته الهيئة على موقعها الالكتروني ان اورانج تقدمت بشكوى للهيئة ضد زين مضمونها ان زين تستغل وضعها المهيمن في السوق خلافا لإحكام قانون المنافسة وتعليمات حماية المنافسة في قطاع الاتصالات الصادرة عن الهيئة وذلك لقيامها باستغلال وضعها المهيمن في سوق الاتصالات الخلوي وقيامها بالبيع بأسعار اقل من التكلفة.
 
وجاء قرار الهيئة بالاستمرار بالنظر في الشكوى لان النزاع موضع الشكوى يقع ضمن نطاق المنازعات الواردة في تعليمات فض المنازعات بين المرخص لهم لديها.
 
وأوضحت الهيئة في بيانها انه وبالرجوع إلى احكام قانون الاتصالات وتعديلاته فان لديها دورا رقابيا على الشركات المرخصة ومراقبة الجهات المرخص لها للتأكد من الالتزام بشروط الرخصة وكذلك تعمل الهيئة على تحفيز المنافسة في القطاع والتأكد من ان تنظيمه يتم بصورة كافية وفاعلة لمنع المنافسات غير المشروعة أو الحد منها أو منع اساءة استخدام أي جهة لوضعها المهيمن في السوق.
 
وبناء على تعليمات فض المنازعات بين المرخص لهم لدى هيئة الاتصالات فقد قررت الهيئة السير في إجراءات النظر في الشكوى وتبليغ طرفي الشكوى بهذا القرار.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.