• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وصول 11 وفداً دولياً إلى عمّان للمشاركة بمسيرة القدس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-28
1217
وصول 11 وفداً دولياً إلى عمّان للمشاركة بمسيرة القدس

 وصلت الى عمان الاربعاء وفود من الولايات المتحدة واليونان وبريطانيا وسويسرا وايطاليا واندونيسيا والهند وماليزيا وجنوب افريقيا والجزائر والمغرب استعدادا للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل من عدة دول عربية الى اقرب نقطة حدودية مع فلسطين.

وقال المنسق العام لمسيرة القدس العالمية الدكتور ربحي حلوم في تصريح صحافي ان باقي المتضامنين المشاركين في المسيرة سيصلون الى عمان الخميس للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق بالتزامن مع الاحتفالات بيوم الارض الفلسطينية الذي يصادف الثلاثين من اذار من كل عام.

واضاف ان عدة عواصم عربية واجنبية ستشهد هي الاخرى تظاهرات امام سفارات اسرائيل للمطالبة بانهاء الاحتلال واحتجاجا على الممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واشار الدكتور حلوم الى ان مسيرات مماثلة ستنطلق في الضفة الغربية وقطاع غزة والاراضي المحتلة عام 1948 بهدف تسليط الضوء على القضية الفلسطينية لتذكير العالم بالقضية الفلسطينية وارسال رسالة دعم ومؤازرة للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وعن المسيرة التي ستنطلق في الاردن قال حلوم ان المشاركين في المسيرة سيلتقون في منطقة قريبة من المغطس وان ترتيبات خاصة اعدها المنظمون لنقل المشاركين من مواقع انطلاق سيعلن عنها في مختلف المحافظات.

وانهى القائمون على المسيرة برنامج المهرجان الذي سيقام بعد صلاة الجمعة، ويشتمل على كلمة الاردن التي سيلقيها رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات وكلمة للرئيس التنفيذي للمسيرة العالمية ومنسقها العام الدكتور ربحي حلوم بالاضافة الى خمس كلمات قارية كما يتضمن الحفل فقرات فلكلورية وطنية.

من جانبه قال رئيس اللجنة الوطنية للمسيرة عبدالله عبيدات ان اجتماعا سيعقد الخميس في مديرية الامن العام لبحث الترتيبات الامنية لضمان حسن سير المسيرة والاطلاع على التحضيرات ومناقشة متطلبات انجاح المسيرة .

وكان القائمون على المسيرة قد اكدوا انها سلمية وتهدف الى تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وانها لن تسمح باي محاولات لاجتياز الحدود وكذلك لن تسمح برفع اعلام غير العلمين الاردني والفلسطيني.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.