• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إطلاق النسخة النهائية من متصفح "ميني أوبرا 7"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-30
1637
إطلاق النسخة النهائية من متصفح

 أطلقت شركة Opera Software النرويجية للبرمجيات صاحبة متصفحات "أوبرا"، النسخة النهائية من متصفحها الشهير "ميني أوبرا 7" المخصص لمنصة أجهزة أندرويد المحمولة، والتي أعلنت عنه الشركة للمرة الأولى خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي للهواتف المتحركة الذي انعقد بمدينة برشلونة الإسبانية.

 

وتأتي هذه النسخة بالعديد من المزايا والتحسينات، أهمها منح المستخدم تجربة تصفح رائعة لشبكة الإنترنت بشكل أسرع وبكفاءة عالية وسهولة في الاستخدام وتحسينات في الأداء حتى بالنسبة للشبكات البطيئة، وذلك بفضل دعم هذه النسخة المحمولة لما يعرف باسم "تكنولوجيا ضغط البيانات"، الأمر الذي يعمل على تسريع عملية تحميل صفحات الويب بنسبة تصل إلى 90% من خلال تقليل كمية البيانات المستهلكة أثناء عملية التصفح، مع الحفاظ على خفض تكفلة التصفح. وتصب هذه الميزة في مصلحة كل من المستخدم ومقدم الخدمة.

وبالإضافة إلى تضمين ميزة الاتصال السريع Speed Dial، تمنح هذه النسخة المستخدم إمكانية إضافة وتخصيص عدد لانهائي من المواقع المفضلة لديه داخل الشاشة الرئيسية بدلا من المواقع التسعة المخصصة سابقا، ما يتيح الوصول السلس والسريع لعناوين المواقع المفضلة، بجانب عرض تحديثات مواقع الشبكات الاجتماعية أولاً بأول، وكذلك الأخبار المتنوعة وحالة الطقس.

ووفقا للشركة، فإن المتصفح يتعرف بمرور الوقت على المحتوى المفضل لدى المستخدم، ويستعرض معظمه داخل الصفحة الرئيسية.

ويدعم الإصدار الجديد لغة تكوين صفحات المواقع المعروفة باسم HTML5، وكذلك تقنية WebGL المستخدمة في تطوير منصات الألعاب، وهي عبارة عن "محرك الرسوميات المستند إلى الويب"، والذي يتيح دعم وعرض المحتوى ثلاثي الأبعاد، فضلا عن دعم الإصدار لأحدث نسخ نظام أندرويد 4.0، المعروفة تجارياً باسم "آيس كريم ساندويش"، وكذلك تقنية NFC.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.