• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بحث: السعادة الحقيقية للإنسان تأتي بعد سن الـ33

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-02
1941
بحث: السعادة الحقيقية للإنسان تأتي بعد سن الـ33

 كشفت دراسة بريطانية أعلنت نتائجها في لندن، أن السعادة الحقيقية للإنسان تأتي عقب بلوغه سن ال33.

وذكرت مجلة /تايم/ الأمريكية - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن الدراسة التى أجراها موقع تواصل اجتماعى بريطاني، على عينة من الأشخاص ممن تجاوزت أعمارهم 40 عاما، أظهرت أن 70 بالمائة ممن شملتهم الدراسة أكدوا أنهم لم يشعروا بطعم السعادة الحقيقية حتى وصلوا إلى سن 33.

وخلصت الدراسة البريطانية وفقا لما أعلنته الطبيبة النفسية دونا داوسن، إلى أن بداية مرحلة العقد الثالث من العمر هي أسعد مراحل عمر الإنسان، مشيرة إلى أن الإنسان ينفض عن نفسه فى هذه المرحلة سذاجة الطفولة وطيش المراهقة دون فقدان طاقة وحماس مرحلة الشباب.

وأوضحت داوسن أنه مع إتمام الإنسان لعامه ال33 يكون قد فقد البراءة، غير أن إحساس الإنسان بالواقع يختلط في هذه المرحلة بشعور قوي بالأمل، كما يتنامى لديه الشعور بالقدرة على إنجاز المهام ويتكون لديه إيمان قوى بمهاراته ومواهبه الخاصة.

وأعرب معظم الأشخاص الذين شاركوا بالدراسة عن اعتقادهم بأن السعادة التي يشعر بها الأشخاص عقب بلوغهم العام 33، تنبع عن استقرارهم في حياتهم المهنية والأسرية، كما أكد أكثر من نصف العينة التي شاركت بالدراسة أنهم اختاروا رقم 33 "الرقم السحري"، معللين ذلك بأن حياتهم عقب بلوغهم عامهم ال33 أصبحت أكثر بهجة في إشارة إلى تمكنهم من كسب المزيد من الأموال لينفقوها ويستمتعوا بها.

وفي المقابل أعرب 16 بالمائة فقط ممن شملهم الاستطلاع أنهم كانوا يشعرون بالسعادة الحقيقية خلال مرحلة الطفولة، في حين أكد 6 بالمائة أنهم كانوا أكثر سعادة في مرحلة الدراسة الجامعية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.