• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جامعة العلوم الاسلامية العالمية ... رسالة الى من يهمه الامر !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-02
10729
جامعة العلوم الاسلامية العالمية ... رسالة الى من يهمه الامر !

  في رسالة معنونة تحت  " جامعة العلوم الاسلامية العالمية000 رسالة الى من يهمه الامر !!!! "  تستمر اسرار وخفايا جامعة العلوم الاسلامية بالتكشف للرأي العام  ، حيث تبرز هذه الرسالة عدد من القضايا الساخنة التي يجب الوقوف عندها من قبل اصحاب القرار .

الى كل من يهمه الامر:
الى وزارة التعليم العالي ان كان يهمها الامر.
الى رئيس ديوان المحاسبة ان كان يهمه الامر.
الى رئيس ديوان الرقابة والتفتيش ان كان يهمه الامر.
الى رئيس هيئة مكافحة الفساد ان كان يهمه الامر.
الى مدير المخابرات العامة ان كان يهمه الامر.
الى مجلس امناء جامعة العلوم الاسلامية ان كان يهمهم الامر. ولا اعتقد انه يهمهم الامر لانهم ليس لهم من الامر شيء.
الى رئيس جامعة العلوم الاسلامية ومجلس عمدائها ان كان يهمهم الامر. ولا اعتقد ايضا انه يهمهم الامر لانهم جزء لا يتجزأ مما يحدث في هذه الجامعة.
       على كال حال فهذه رسالة الى كل شريف في اردننا الغالي يهمه الامر للوقوف على هذه الحقائق والتأكد منها ومعالجتها ان استطاع ذلك . واتمنى على كل من يطلع على هذه الرسالة ان يكمل قراءتها الى النهاية ليرى العجاب العجاب العجاب....وان اراد ان يعلق او يضيف اي شيء فليكن صادقا في كلامه مبتعدا عن النفاق والكذب والتملق لان الوضع جد خطير ولا يحتاج الى كذب ونفاق بل يحتاج الى الصدق كل الصدق .
         لم اعرف من اين ستكون بداية الكلام وعرض ما اريد عرضه ولكنني يا من يهمك الامر سأحاول ان اضع بين يديك مجموعة من الحقائق والوقائع على شكل نقاط لما يجرى ويحدث في جامعة تسمى جامعة العلوم الاسلامية العالمية وهي وللعلم جامعة الاصل فيها انها اردنية وتوجد في الاراضي الاردنية .
الجامعة تسمى جامعة اسلامية وهي في الحقيقة ليس لها من اسمها نصيب لما يوجد فيها من انحلال اخلاقي وفساد اخلاقي ليس له مثيل وخاصة ما يحدث في الجامعة والمناطق المحيطة بها ليلا واهالي المنطقة المحيطة في الجامعة يعرفون ذلك معرفة جيدة فحدث ولا حرج .وخاصة ما يتعلق بلباس الطالبات الفاضح والذي يسيء الى اسم الجامعة والاهداف التي تم انشاؤها من اجلها. فأصبحت اهداف كاذبة زائفة ليست حقيقة فالجامعة لا تبحث عن الكيف بل تبحث عن الكم، لما للكم من مردود مالي مجزي لمن يريد ان يملئ جيوبه وصناديق ماله على حساب الاسلام وتحت عباءة الاسلام.
الجامعة تضم عددا كبيرا من الطلبة والطالبات مخالفة بذلك كل التشريعات والانظمة والقوانين المعمول بها في الاردن لان القصد الاساسي من قبول هذا الكم الهائل من الطلبة هو المردود المالي الذي يجنى منهم ولا ندري اين تذهب كل هذه الاموال ومن المستفيد منها . وان ما يجري في جامعة العلوم الاسلامية وكيف تحولت هذه الجامعة من فكرة ريادية الى مشروع ينتفع به اصحاب المصالح على حساب البعد الاكاديمي والمعرفي والتحصيل العلمي.
يتولد من النقطة السابقة نقطة اخرى مهمة ان هذا العدد الهائل من الطلبة لا تتوفر لهم اقل الخدمات التي من الممكن ان توفر لن اقول للطلبة في المدارس الخاصة بل سأقول للطلبة في المدارس الحكومية فلا مرافق ولا خدمات ولا مباني صالحة لاستيعاب هؤلاء الطلبة. فالسؤال المهم هو اين تذهب النقود الهائلة التي تحصل من الطلبة ولا يعود مردود نفعها عليهم. فاين تذهب هذه النقود بل هذه الملايين .
اما طلبة الدراسات العليا واعدادهم غير المقبولة لا عقلا ولا قانونا فمن هو المسؤول عن تزايد هذه الاعداد. مع عدم وجود الامكانيات التي تغطي ما يحتاجون اليه من قاعات تدريسية ومرافق خدماتية ومكتبات ....الخ من امور كثيرة يعجز الانسان عن عدها وحصرها.
 بالإضافة للتخصصات التي يتم استحداثها في جامعة الاسلامية ولا يمكن استحداثها حسب الشروط والمواصفات التي تضعها وزارة التعليم العالي الا في جامعة العلوم الاسلامية حتى في الجامعة الاردنية لا يمكن السماح باستحداث مثل هذه التخصصات. واخر صرعات جامعة العلوم الاسلامية استحداثها لكلية للهندسة واي هندسة هذه والطلبة لا يوجد لهم دورات مياه ليقضون حاجاتهم فيها .
التعينات للموظفين: فإنني والله اكاد اجزم ان الجامعة فيها من الموظفين ما يفوق حاجاتها اضعاف مضاعفة فكل متقاعد من الامن العام او من القوات المسلحة او من او من او من الخ000  يتم تعيينه في الجامعة بسبب ماذا ولأجل ماذا ومن الذي يعينهم لا يعلم احد . لكنني سأقول لك يا من يهمه الامر في نقاط قادمة من الذي يعيينهم حتى اصبحت الجامعة مصدرا للتنفيع ومنح الاعطيات وملجأ من لا ملجأ له ومأوى من لا مأوى له.
تعيينات اعضاء هيئة التدريس : فالتعيين في الجامعة لأعضاء هيئة التدريس لا يتم عن طريق الكفاءة والقدرة للشخص المراد تعيينه بل يتم عن طريق الواسطة والمحسوبية والمعرفة، وحتى وان لم يكن هناك حاجة له ولا شاغر له فانه سيتم تعيينه بقرار من الرئيس دون الرجوع الى الاقسام او مجالس الكليات او دون حتى الاخذ براي مجلس العمداء هذا المجلس الذي لا ينفع قط بل ان ضرره اكثر من نفعه فالرئيس هو المجلس والمجلس هو الرئيس  .
ايضا يتولد من النقطة السابقة نقطة مهمة جدا وهي عين التحايل واللعب على عقول الناس. وهي ان من يريد الرئيس تعيينه من اعضاء هيئة التدريس فانه يتم تعيينه اولا إداريا اي موظفا عاديا ومن ثم يقم بتحويله الى عضو هيئة تدريس له نصاب من المواد التدريسية او لا فهذا لا يهم المهم هو انه سيتم تعيينه ومن الواجب ايجاد مواد دراسية له حتى وان لزم الامر في غير تخصصه. وهذا واقع في الجامعة وبحالات كثيرة فكثير من المدرسيين الان كانوا اما موظفين في عمادة شؤون الطلبة او المكاتب الادارية الاخرى مثل المكتب القانوني او غيره وغيره كثير، والجواب على ذلك عند السؤال بسيط هو ان الامير غازي يريد ذلك او ان الامر جاء من مكتب الامير غازي .
اما يا من يهمه الامر فتعال وانظر الى شهادات ومؤهلات الذين يتم تعيينهم في الجامعة ستجد ان منهم من حصل على شهادته بالانتساب وان منهم من حصل على شهادته من جامعات ودول مختلفة ومتعددة. الجامعات الاردنية والتعليم العالي لا يعترفون بهذه الشهادات ولا باصحابها : من السودان لا مشكلة من الهند ايضا لا مشكلة من الباكستان ايضا لا مشكلة من البنجاب ايضا لا مشكلة من اي دولة كانت فلا مشكلة في ذلك، ان المشكلة في حجم واسطة هذا الشخص الذي يراد تعيينه فواسطته تمنحه حق التعيين ليكون عضوا في جامعة العلوم الاسلامية وان لم يكن حتى حاصلا على الشهادة اصلا. فافتحوا ملفات اعضاء هيئة التدريس لتشاهدوا من اين حصلوا على شهاداتهم الجامعية من البكالوريوس حتى الدكتوراه .وسترى يا من يهمه الامر العجب العجاب ايضا في هذه الملفات ( ملاحظة وتابعوا ايضا تقديرات اصحاب هذه الشهادات من البكالوريوس الى الدكتوراه ).
اما الاكثر غرابة يا من يهمه الامر: فهل تعلم ان الحال وصل في رئيس الجامعة ومجلس عمدائها لان يعينوا موظفين واعضاء هيئة تدريس بقرارات لأعوام قادمة ففي اي جامعة او مؤسسة تحترم نفسها يمكن ان يحدث هذا، ان تُصدر قرارا لتعيين موظف او عضو هيئة تدريس في عام 2012 على ان يباشر عمله في عام 2013. هذا ممكن ان يحدث فقط في !!!!؟ والله لا ادرى اين ممكن ان يحدث. ولكنه فعلا يحدث في جامعة العلوم الاسلامية العالمية. فهناك موظفين تم إستصدار قرارات تعيين لهم في الاعوام القادمة على اعتبار ما سيكون  مستقبلا. وهذه المعلومات موجودة في شؤون العاملين حيث أكدها لي أكثر من موظف في شؤون العاملين وديوان الجامعة وشاهدت كتب هؤلاء بعيني ولو أنني تمكنت لقمت بتصويرها والاحتفاظ بنسخ منها.
يا من يهمه  الامر : انتبه لهذه النقطة جيدا فهل تعلم ان في الجامعة اعضاء هيئة تدريس ليسوا من الاردن وبجنسيات مختلفة وبأعداد غير معقولة ولا مقبولة بل هي ملفتة للنظر في تخصصات ليست نادرة بل يوجد من ابناء الاردن من يغطي هذه التخصصات، من العراق يوجد ومن مصر يوجد ومن السودان يوجد ومن سوريا يوجد وحدث ولا حرج .
وهل تعلم يا من يهمه الامر : ان هؤلاء العاملين في الجامعة وهم ليسوا من الاردن تفوق رواتبهم حتى راتب رئيس الجامعة نفسه فهل تعلم ان منهم من يتقاضى مرتب 2500 دينار اردني ولا يدرس الا مادة واحدة فقط لا غير أي 3 ساعات دراسية. وهل تعلم ان منهم من لا يأتي الى الاردن الا يوم واحد في الاسبوع مقابل 2500 دينار اردني وهو معين في بلده في جامعته ايضا، وهل تعلم ان منهم من يأخذ مرتبا وهو خارج الاردن ولا يحضر الى الاردن نهائيا بل يتواصل مع طلبته عن طريق الانترنت هذا ان تمكنوا من التواصل معه. وهذا ما أكده لي طلبة دراسات عليا في كل من كليات أو تخصصات اللغة العربية واصول الدين والفقه واصوله والقانون والادارة. وللتأكد من صحة هذه المعلومات افتحوا ملفات المدرسيين غير الاردنيين لتطلعوا على حقيقة هذا الكلام وللتأكد منه .فوالله ان مثل ذلك لا تقدمه دول الخليج دول النفط والملايين المكدسة للعاملين عندها، لكننا في الاردن بلد النشامى والنخوة نقدمه للعاملين عندنا، لماذا ومن اجل ماذا الله اعلم . فأسالوا رئيس الجامعة ان كان يستطيع ان يجيب ولا اظنه يستطيع. فافتحوا ملفات اعضاء هيئة التدريس من سوريا ومصر والعراق ومن الواجب والضروري جدا القيام بفتح هذه الملفات لما فيها من فساد مالي لا نظير له ان كنت يا من يهمه الامر جادا في القضاء على الفساد واهله.
اما يا من يهمه الامر : فان اردت ان تسأل عن رواتب العاملين في الجامعة من الاردنيين فهي ايضا متفاوتة حسب قيمة العقود التي يوقعها رئيس الجامعة ،فحسب واسطة المعين وثقل من يدعمه يُعطى مرتبه، حتى وان لم يكن صاحب كفاءة وخبرة فالمهم حجم واسطته فمن الطبيعي جدا ان تجد اكثر من عضو هيئة تدريس من نفس التخصص والرتبة الاكاديمية لكن الراتب مختلف وبتفاوت كبير جدا. لان الجامعة لا يوجد لها قانونا ماليا يحكمها او نظام للرواتب فهي جامعة تقوم رواتبها على حسب الاعطيات والمحسوبيات.ومدى التقرب من رئيس الجامعة ورضاه عن الشخص المعين.
اما ان سألت يا من يهمه الامر عن كفاءة اعضاء هيئة التدريس في كافة كليات الجامعة فاعتقد ان كثيرا من النقاط السابقة تجيبكم عن هذا التساؤل بل ان قمت بإجراء استفتاء او استبيان يوزع على الطلبة فستظهر لك الكفاءة الحقيقية لمن يتم تعيينهم في الجامعة الموقرة سواء فيما بين طلبة البكالوريوس او الدراسات العليا. خاصة ان علمنا ان نسبة كبيرة من الذين يتم تعيينهم هم ممن تجاوزت اعمارهم 65 عاما او حتى اكثر من ذلك استقالوا من جامعاتهم وحضروا للعمل في جامعة جاهزة لاستقبالهم طالما ان لهم من يتوسط لتعيينهم .
اما ان سألت يا من يهمه الامر عن المستوى الاخلاقي لبعض اعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة فأرسل يا من يهمه الامر الى الجامعة من يسأل ويتقصى الحقائق وخاصة فيما بين الطالبات لتسمع العجب العجاب عن ممارسات بعض المدرسيين والموظفين في الجامعة وخاصة في مبنى المتوسطة ولن اخوض في هذه النقطة كثيرا لان اللسان يخجل من التكلم بها او عنها.
يا من يهمه الامر هل ترتضي ان يكون لسان حال العاملين في الجامعة يقول : انهم أعيتهم الحياة واستبدت بهم رئاسة الجامعة فمن يقوم على رئاسة الجامعة هم ليسوا أصلا من الجامعة أنما ضيوف قدموا للجامعة من جامعات أخرى قد وصلوا لسن التقاعد في مؤسساتهم السابقة وتم منحهم وظائف في الجامعة ولا ندري ما السبب في ذلك هل لخبرتهم أو مجاملة لهم ولمعارفهم أو تحت مسمى التفرغ العلمي أو الإجازات بدون راتب سنة وسيعودون لجامعاتهم، سيعودون لمستحقاتهم المالية وغير المالية التي ضُمنت لهم في جامعاتهم ولن يُنتقص منها شيئا وهم من اجل ذلك لا يهمهم امر العاملون  ولا الطلبة في الجامعة ولا يبالون بشأنهم ( أي عمرت او عمرها ما عمرت)،خلافاً لما عليه الأمر في جميع الجامعات في الأردن سواءً الحكومية أو الخاصة. أعيتهم يا سيدي الحياة بسب تصرفات رئيساً للجامعة يشكون في قدرته على أن يكون رئيساً لجامعة أصلاً فالإدارة في واد وهو في واد آخر بل انه يحسب نفسه مخولا بان يطبق أحكاما عرفية استبدادية في جامعتهم، وأكثر ما يتقنه رئيس الجامعة يا سيدي المجاملات والأعطيات ومخالفة القوانين والأنظمة لبعض الأشخاص على حساب الجامعة وعلى حساب الصابرين والصامدين ومن الأدلة على ذلك الكثير مما سبق ذكره، ومما زاد الطين بلة اكثر قدوم علي القيسي نائبا للرئيس وهو من اسباب انهيار جامعة البلقاء التطبيقية وجاء الان ليساهم في القضاء على جامعة العلوم الاسلامية والواضح انه الان هو الرئيس الفعلي وليس ابو البصل. وهذا والله يا سيدي غيض من فيض مما يحصل في الجامعة .
هل تقبل يا من يهمه الامر ان تكون هذه الجامعة سبة في جبين التعليم الجامعي في الاردن ، فلا أي شيء فيها يوحي بأنك في جامعة ، لا شكل ولا مضمون  وأعداد ضخمة من الطلاب بغض النظر عن المعدل فهذه الجامعة ان بقيت على ما هي عليه فإنها ستكن سببا بالإساءة للتعليم في الاردن بشكل عام كما هو الحال في بعض الدول دون ذكر اسماء دول معينة كلنا يعرفها، وهل تقبل ان يقال ان جامعة العلوم الاسلامية دمرت سياسات التعليم في الأردن بكافة لوائحها. ولماذا لا تتدخل وزارة التعليم العالي وهيئة الاعتماد. وهل تقبل ان يقال يكفينا تجارة في العلم والتعليم من قبل بعض الاشخاص .....!!! وهل تقبل ان يقال ان بقيت الجامعة على ما هي عليه فإنها يجب أن تغلق فورا، قبل استفحال الامر اكثر مما هو عليه. فانظر وقرر ماذا ترى فورا .
يا من يهمه الامر: هل بحثت وسألت عن سبب عدم اعتراف الجامعات السعودية بخريجي الجامعة  ولماذا تسارع الجامعة بفتح التخصصات واستقطاب الطلاب ان كانت تعلم بذلك .؟ ومن هو الطرف المتضرر من ذلك ومن هو الطرف المستفيد من ذلك .
يا من يهمه الامر:  هل تقبل ان يقال ان المسالة اكبر من رئيس الجامعة واكبر من وزارة التعليم العالي وان هذه الجامعة تدار من قبل احد كبار ؟؟؟؟؟؟؟ وتحت غطاء مؤسسة ال البيت وهذا الجامعة مولود انفصل عن البلقاء التطبيقية لان البلقاء وصلت الى الافلاس بسبب كثير من السلوكيات والتدخلات من هذه الشخصية التي تدير الجامعة الان ، والان وباعتراف رئيس جامعة البلقاء خليف الطراونة ان على جامعة البلقاء مديونية بالملايين كلها بسبب الارتباط غير الشرعي بجامعة العلوم الاسلامية .فاين ذهبت هذه الملايين علما انه كان يقال زمن الدكتور الريماوي ان جامعة البلقاء من اغنى الجامعات الاردنية ومن ثم بعد ذلك تبين انها جامعة مدينة فمن اخذ هذه الملايين ؟؟؟.
يا من يهمه الامر : هل تقبل ان يحصل في جامعة العلوم الاسلامية ان يقبل طالب دكتوراه في تخصص حيوي ومهم في الجامعة ولغاية اللحظة يحمل الماجستير وغير مصادق على شهاداته وهو الان مجتاز سنة من التخصص على مجرد ورقة ممنوحة له من قبل الجامعة المانحة له لدرجة الماجستير وغير مصادق عليها من قبل الوزارة المختصة وهي وزارة التعليم العالي فالسؤال الموجه للجميع (الا يتم التفتيش على ملفات الطلبة من قبل وزارة التعلم العالي وخاصة الدراسات العليا ).اضافة الى ان هناك مجموعة كبيرة من الطلبة العراقيين الذين يدرسون في الجامعة في المراحل الدراسية المختلفة نسبة كبيرة منهم مشكوك في شهاداتهم العلمية او ان البعض منهم مشكوك بان كان يحمل شهادة اصلا ام لا، وهؤلاء الطلبة العراقيين مرحب بهم لانهم يبتعثوا على حساب ما يسمى صندوق الامير غازي. والمخفي اعظم يا من يهمه الامر .
اما يا من يهمه الامر فان سألت عن من يسمى ب......  ومن هو: فإنني سأجيبك واقول لك ان " .... )  هو أحد الاشخاص العاملين في مكتب الامير غازي بن محمد رئيس مجلس امناء جامعة العلوم الاسلامية وهو الذي يدير فعليا جامعة العلوم الاسلامية ولا ندري ان كان الامير على علم بذلك ام لا. بل ان " .... "  يصول ويجول في جامعة العلوم الاسلامية اكثر ما يصول ويجول في بيته وعند زوجته وابنائه وليس ذلك فقط يا من يهمه الامر بل الامر تعدى الى احد ابنائه الذي هو احد طلبة جامعة العلوم الاسلامية فان " ...... "  وهو طالب في الجامعة فمن العادي جدا ان لا يحضر محاضرات وان لا يقدم امتحانات ومن العادي جدا ان يتم تأجيل امتحاناته بأمر من رئيس الجامعة شخصياً ومن العادي جدا ايضا ان ترصد له علامات في الامتحانات دون ان يتقدم لها اصلا او ان  يحضر المحاضرات وكل ذلك بعلم رئيس الجامعة وتحت مسمعه وبأمره. فما بالك يا من يهمه الامر لو ان " ..... "  هذا تسلم منصبا اعلى مما هو فيه الان  فماذا سيفعل .ومن ثم بعد ذلك نتساءل عن الفساد واهله ومن اين يأتي وكيف يكبر ويكبر .
يا من يهمه الامر ان " ...... "  قصة كاملة ان اردنا ان نعرض كل ما يتعلق بتجاوزاته ومخالفاته وإدارته للجامعة والكم الهائل من التعيينات التي تمت عن طريقه ومعرفته لاحتجنا الى مجلد كامل ولكنني اقول لا بد من فتح ملفات.......  خاصة والعاملين في مكتب سمو الامير غازي عامة بل يتعدى الامر الى البعض من ضباط الحرس الملكي العاملين في مكتب الامير غازي وللأسف الشديد الذين تورطوا بذلك ايضا نتيجة البحث عن المصالح الخاصة لهم ولمعارفهم .
فيا كل من تبحث عن وظيفة ادارية او حتى عضو هيئة تدريس بغض النظر عن تخصصك او مصدر شهادتك فما عليك الا ان تبحث عن من يوصلك ل" ..... "  وتنال اعجابه ليتم توفير فرصة عمل لك في جامعة العلوم الاسلامية العالمية حسب ما تريد وبالراتب الذي تريد ولا يهم عمرك حتى وان جاوزت السبعين فمن الممكن ان يتم تعيينك بفضل " ....... "  ورئيس الجامعة الدكتور عبدالناصر ابو البصل . وأنتبه ......  اولا ومن ثم رئيس الجامعة ثانيا، ولا تحمل هما لمجلس الامناء او مجلس العمداء او مجالس الكليات او مجالس الاقسام فهم لا وجود لهم نهائيا الا على الورق يعني شغل توقيعات على قرارات جاهزة من قبل ان يروها او يطلعوا عليها. فهم والله مثل الديك والعشر دجاجات !!!! .
واما اخيرا يا من يهمه الامر : فان جامعة العلوم الاسلامية بطلابها ومدرسيها وموظفيها على وشك الانفجار الذي لا تحمد عقباه لان الامور قد زادت عن حدها والوضع في الاردن بشكل عام وفي الجامعة بشكل خاص لا يحتمل السكوت ولا الانتظار فالأمر جد خطير ويحتاج الى عملية جراحية طارئة وسريعة ممن يستطيع ان يجري هذه العملية ممن يهمهم الامر  لمعالجة مرض استفحل وزاد عن حده وقد يؤدى الى الموت وذلك لمصلحة التعليم في الاردن بشكل عام وفي هذه الجامعة بشكل خاص لان هذه الجامعة فيها فساد مالي وفساد اداري وفساد اخلاقي كفيل بان يحيق بسمعة التعليم في الاردن . فلتبحثوا عن من هو السبب والمسبب الرئيسي في كل هذا وليتم ايقافه عند حده لان الامر اكبر من المصالح الشخصية فالأردن اهم من مصالح الافراد الشخصية مهما كانت تسمياتهم ومناصبهم وهذا هو ما يدعو اليه جلالة الملك حفظه الله على الدوام  .
هذه النقطة الاخيرة ليست لك يا من يهمه الامر بل هي مخصصة لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالناصر ابو البصل يا من عرفناك سابقا بنزاهتك وامانتك وصدقك ونتمنى ان تبقى على ما انت عليه. فأحذر يا رئيس الجامعة ان يحصل معك مثل ما حصل مع الدكتور عمر الريماوي في جامعة البلقاء التطبيقية فانت والله لست ممن يصح ان يتهموا او يشككك في امانتهم او من الذين يصح ان يتم ايقافهم بتهمة فساد مالي او إداري، فاستفد واتعظ مما حصل مع ممن سبقك وتم توريطه وهو والله براء مما اتهم به. وان اللبيب من الاشارة يفهم واحسبك واظنك واعرفك من الذين من الاشارة يفهمون. فاترك كل شيء وعد الى قواعدك سالما قبل ان تقع الفأس بالرأس .واذكرك بالمثل الذي تعرفه يا ابن البلقاء العذية والسلط الابية، المثل الذي  يقول : اذا فات الفوت ما ينفع الصوت .
       والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله من وراء القصد
ملاحظة هامة : الرجاء من كل من يطلع على هذه الرسالة ويستطيع نشرها ورقيا او الكترونيا فليفعل وله الاجر والثواب عملا بقوله تعالى:(وتعاونوا على البر والتقوى).صدق الله العظيم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حسبي الله ونعم الوكيل08-12-2014

كانت جامعة البلقاء التطبيقة وكنا بخير لا يعلمه إلا الله رغم وجود بعض التجاوزات ولكن كان هنالك نظام متبع وجاء الطامة بفكرة جامعة العلوم الإسلامية العالمية.والله يعجز اللسان عن الحديث أي حديث يكفي أنني لا أستطيع الرجوع إلى الجامعة زائراً لها فحطمت نفسايتنا على عتبات هذه الجامعة فحسبي الله ونعم الوكيل.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عبد الله محمود26-06-2014

وأزيدكم من الشعر بيت ..فقد سمعت أن طالبا للدكتوراة اكتشف المشرفون عليه سرقته لرسالته من رسالة طالبة عراقية .. ومع ذلك رفع قضية على من اختيروا لمناقشة رسالته .. هل رأيتم وقاحة مثل ذلك .. ولو روجعت معظم رسائل الدكتوراة والماجستير كذلك لوجدتم أن معظمها مسروق ... لأن المشرفين شعارهم : ادفع قسطا وانجح فصلا ، أو من دخل رحاب الجامعة الاسلامية فهو آمن ....
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

طالب17-02-2014

اشكر الهيئة الإدارية و الهيئة التدريسية على تذليلهم جميع الصعوبات لطلاب و تحقيق في فترة زمنية قصيرة إنجازات و ارتقاء باسم جامعة العلوم الإسلامية العالمية ؛؛؛
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

احد طلبتها14-02-2014

اتصور ان الكلام المطروح اعلاه غير دقيق وغير موضوعي والشخص متحامل على الجامعة بكل مرافقها
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مظلوم حتى النخاع29-01-2014

الكلام الى مكتوب قليل ولا يصف الفساد الحاصل بلجامعه ولا يعطيه حقه وما خفى كان اعظم واذا مو مصدقين يا اخى هى الجامعه موجودة روح وشوف بعينك اعمل حالك طالب وتحقق من صحة هل الكلام فوت ع القاعات وشوف شكل المقاعد والمراسم خاصة بكلية العمارة والفنون فرع ام اذينه فلن تجد عمارة ولا فنون ستجد مجموعة طلاب قد احاط بهم اليأس وازهار احلامهم ذابلة وامانيهم مهشمه ولسان حالهم يقول حسبى الله ونعم الوكيل هذة الجامعة تذكرنى بحكم قرقوش وشو بدنا نحكى لنحكى عكل حال المى بتكذب الغطاس الى مو مصدق يتفضل يزور الموقع مو بهيئة امير ويمر عل الادارة وبس يلبس ملابس عامة الشعب ويختلط بلطلاب وكتير سهلة ما راح تكلفك شى بس لا تطلع من عنا وانت ببكى ع حالنا لانا نحن ما منحب الشفقة بس منحب نكشف الحقائق وبس وكل همنا يكون فى عدل وحقوق محترمة لطلاب والله طلبنا مو مستحيل وهمنا تكون جامعتنا احسن جامعة بلعالم وهذا الكلام ابدا مو القصد منة الانتقاس من قدر الجامع
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

وصفي17-11-2013

والله تفاجئت من هذا الكلام والعلم عند الله انه حقيقة واقعية
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

صهيب31-10-2013

كذااااااااااااب والله ما في منو الحكي هاد كلو وانا طالب في الجامعة والدكاترة من احسن الدكاترة وافضلهم وبعدين شو يعني لما يكونو مش اردنيين والله انهم من افضل الدكاترة واقدرهم وهمة نبع من المعرفة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عاطل عن العمل16-08-2013

عشان هيك الي خمس سنين بدور على شغل ومش لاقي


رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عاطل عن العمل16-08-2013

عشان هيك الي خمس سنين بدور على شغل ومش لاقي


رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عاطل عن العمل16-08-2013

عشان هيك الي خمس سنين بدور على شغل ومش لاقي


رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
الصفحة السابقة123الصفحة التالية
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.