• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعودية توقف المصادقة على شهادات "العلوم الاسلامية العالمية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-04
1524
السعودية توقف المصادقة على شهادات

  اوقفت الملحقية الثقافية السعودية المصادقة على الشهادات الجامعية لخريجي جامعة العلوم الاسلامية العالمية، بناء على كتاب رسمي وصلها أخيرا من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.

وأبلغ مصدر رسمي في الملحقية  أن الملحقية "منذ ايام لا تصادق على شهادة الجامعة، وكنا نصادق عليها قبل ذلك.

وتابع المصدر، الذي رفض نشر اسمه، أن "لا اسباب لديه حول هذا القرار"، وهو ما اكده رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية الدكتور عبد الناصر ابو البصل، مؤكداً عدم معرفته باسباب وقف التصديق.
وقال إنه سيخاطب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمعرفة الاسباب التي تقف وراء هذا القرار المفاجئ، وزيارة وزارة التعليم العالي في السعودية قريبا، لبحث الامر معها لما له من تبعات سلبية.

واضاف أن البرامج التي تدرس في الجامعة التي تضم 8500 طالبة وطالبة، معترف بها ومعتمدة بشكل رسمي وأن اتفاقيات موقعة بين الجامعة وأخريات على الصعيد الدول العربية والاسلامية للتعاون فيما بينهم.

ولفت إلى أن الجامعة في مرحلة التأسيس، وأن نحو 2000 طالبة وطالبة ممن التحقوا فيها عند تأسيسها كانوا من طلبة جامعة البلقاء التطبيقية.

بدوره أفاد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مصطفى العدوان أن الوزارة لم يصلها أي خطاب بهذا الشأن، مشيراً إلى أنه في حال وصول كتاب رسمي للوزارة بخصوص هذا الموضوع فإن اجراءات ستتخذ على الفور، لخدمة الطلبة.

واشاد بالعلاقات التي تربط الوزارة بنظيرتها السعودية، وسمعة الجامعات الاردنية خصوصاً أن اعدادا كبيرة من الطلبة السعوديين يلتحقون في الجامعات الأردنية، ومنها هذه الجامعة.

راجح السباتين، الحاصل على شهادة الدكتوراه في العقيدة من جامعة العلوم الاسلامية، راجع الملحقية الثقافية منذ ايام، لمصادقة شهادته الجامعية،استعداداً للسفر إلى السعودية، بعد أن حصل على عقد عمل هناك، وتفاجأ بعدم تصديق شهاداته.

وقال إن الموظف المعني في قسم التصاديق اخبره أن "كتابا وصل من وزارة التعليم العالي في الرياض يفيد بعدم الموافقة على مصادقة أي من شهادات هذه الجامعة؛ لعدم الاعتراف بها".

وتساءل السباتين عن مصير الشهادة التي حصل عليها، في الوقت الذي عبر عنه امتعاضه من هذا القرار خصوصاً وأن ما توجه إلى الملحقية الثقافية قبل اسبوع، صدق شهاداته دون اشكاليات. واعتبر أن هذا القرار شأنه أن يعيق سفره، للالتحاق في العمل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.