• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ما عادت شواطيء العقبة ورمالها تنثر ذهباً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-06-12
1664
ما عادت شواطيء العقبة ورمالها تنثر ذهباً

 

أغلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم الخميس الشاطئين الشمالي والأوسط لمدينة العقبة كإجراء احترازي بعد تسرب كميات من المياه العادمة للشاطئين قدرت بحوالي 500 متر مكعب من خط رئيسي ينقل المياه العادمة من محطة الرفع إلى محطة التنقية.
 
وقال نائب رئيس السلطة بلال محمد البشير في حديث صحافي ان التسرب الذي نتج عن كسر في الخط الناقل تم رصده مباشرة من قبل أجهزة الرقابة والتحكم في شركة مياه العقبة وتم على الفور تحويل الضخ من محطة الرفع بواسطة الخط الاحتياطي لمنع تسرب كميات أخرى من المياه العادمة.
 
وأكد البشير قيام سلطة المنطقة الخاصة باتخاذ مجموعة من الإجراءات منها إخلاء السباحين من منطقة الشاطئين وإغلاقهما أمام الزوار والمواطنين، فيما تقوم مختبرات ابن حيان التابعة للسلطة وكوادر من شركة مياه العقبة بإجراء فحوصات مخبريه شاملة لمياه البحر، وفي حال إثبات النتائج المخبرية انتهاء المشكلة سيتم الإعلان عن فتح الشواطئ أمام الزوار والمواطنين.
 
من جهتها حذرت ادارات الفنادق في مدينة العقبة القريبة من الشاطئين نزلائها بعدم الاقتراب أو السباحة في البحر المحيط بأماكنها (العرابنيوز وبترا). 
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.