• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حدادين يفجر اسئلة في اول جلسة للاستثنائية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-06-12
1854
حدادين يفجر اسئلة في اول جلسة للاستثنائية

- فجر النائب بسام حدادين اول جلسة لاستثنائية مجلس النواب الخميس بمجموعة اسئلة تركزت على فحوى جدول اعمال الدورة واخفاء مذكرة تقدم بها نواب الى الامانة العامة للمجلس تطلب عقد دورة استثنائية مضاف عليها بعضا من مشاريع القوانين موقعة من قبل 56 نائبا قال رئيس المجلس انها لم تصله..

 
وفي التفاصيل قال النائب حدادين في بداية الجلسة ان مذكرة نيابية اغفلت من قبل المجالي حينما لم يحيلها الى الحكومة لتضمينها في الارادة الملكية السامية فيما رد الرئيس عليه بالقول انها لم تصله الامر الذي دعا النائب عدنان العجارمة للقول انه سلمها للامانة العامة وليس كما يقول المجالي ..
 
رئيس المجلس كشف على الفور ان نواباً سحبوا تواقيعهم وانه بالفعل تم تسلم المذكرة لكنها اصبحت غير دستورية..
 
النائب ممدوح العبادي قال في مداخلة ان من اللازم الاهتمام بالمذكرات النيابية وارسالها الى الحكومة مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الملابسات التي رافقت تفاصيل المذكرة الا ان الاقتراح رفض
 
وفي اطار اخر انتقد العبادي وزير شؤون الاعلام لقوله الى احدى الصحف ان الحكومة اتفقت مع البرلمان على تعديل قانون الثقافة مشيرا الى تساؤله "هل كان يتحدث الوزير نبيل الشريف بصفته وزيرا ام صاحب صحيفة" .
 
وفي جلسة الخميس دفع عدد كبير من النواب الى رد قانون الجمعيات وعدم تحويله الى اللجنة المختصة إلا أنه عند التصويت لم يصوت من النواب برده إلا القليل .
 
أما مشروع قانون قانون سلطة اقليم البتراء السياحي لسنة 2009 فقد دفع النائب هاني النوافلة – النائب عن لواء البتراء – بتحويل المشروع الى لجنة السياحة وطلب اعادة التصويت من قبل النواب على تحويله الى احدى اللجنتين الادارية والسياحة إلا ان المشروع ذهب من نصيب اللجنة الادارية في نهاية الأمر .
 
وتضمن جدول اعمال الدورة الاستثنائية وفق نص الارادة الملكية تسعة وعشرين قانون ومشروع قانون اضافة الى التعديلات المقترحة على النظام الداخلي لمجلس النواب وتقرير اللجنة المالية والاقتصادية لمجلس النواب حول تقارير ديوان المحاسبة للاعوام من 2000 الى 2007 والتقرير السنوي السابع والخمسين لديوان المحاسبة لسنة 2008.
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو غضب20-06-2009

من يوم يومك صاحب موقف من المعتقل الى البرلمان شعار مع تنفيذ على الحق لايهمك الكل معك على الحق
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.