• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"نظارة" نوم تقلد ضوء الشمس عند الاستيقاظ

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-07
1692

  عادةً عندما يريد أي شخص الاستيقاظ من نومه يلجأ لطريقتين، أولاً أن يستعمل منبهاً رقمياً يدق في وقت معين، أو يترك ستائر الغرفة مفتوحةً حتى تسمح بدخول أشعة الشمس للغرفة كي يستيقظ ، كما أن هناك حلاً ثالثاً وهو 'LUMI mask'. 

LUMI mask أول قناع للنوم في العالم قادر على تقليد ضوء الشمس عند الاستيقاظ، حيث يرتكز على أقوى النقاط التي تساعد على عملية النوم، والتي تجعلك تغرق في النوم بكل سهولة وتستيقظ بكل نشاط.
ابتكر 'قناع النوم' LUMI mask تيلر فرانكلين هايد، للمساعدة على النوم بسرعة، وهو مزوّد بمنبه ملحق بجانب القناع يساعدك على الاستيقاظ.

وقد اعتمدت فكرة القناع على الضوء والظلام، حيث أن الدماغ البشري الذي طالما تعود على النوم في الظلام، وبداية الاستيقاظ عقب ضوء الشمس.

يستطيع قناع النوم أن يحجب الضوء تماماً عند النوم لكي يجعل الدماغ يفرز المادة المسؤولة عن النوم، وعند وقت الاستيقاظ يستطيع قناع النوم عمل تمثيل لضوء الشمس قبل ميعاد الاستيقاظ بنصف ساعة كي يستطيع الشخص الاستعداد للاستيقاظ.

فعلى سبيل المثال إذا قمت بضبط المنبه على الساعة السابعة صباحاً، يستطيع الماسك تمثيل ضوء الشمس بداية من الساعة 5:30، وبذلك يصل الشخص إلى أفضل وقت للنوم، كما يستطيع الاستيقاظ، وهو يتمتع بأفضل قدر من الطاقة، والتي تجعله يبدأ يومه نشيطاً. 

يمكنك الآن حقاً التمتع بالنوم دون الانشغال بالأضواء، كما يمكنك الاستيقاظ بكل نشاط دون انتظار سطوع الشمس في النهار بفضل هذا القناع المبتكر.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.