• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور .. الملك : "نحن اول من بدأ بالاصلاح قبل اكثر من 10 سنوات"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-12
1181
بالصور .. الملك :

 -

قال جلالة عبدالله الثاني ' إن هذا الوطن كبير وغني وقوي بعزائم أهله وشجاعتهم وانتمائهم الأصيل، ومنذ أن تأسس وإلى اليوم، وهو يواجه التحديات وينتصر عليها'.

واكد جلالته في كلمة خاطب بها 'ربعه وعزوته' من ابناء عشائر البادية الشمالية مختتما يومين من التواصل معهم في مضاربهم يرافقه سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد أن 'مسيرتنا الوطنية بخير، ونحن نسير إلى الأمام برؤية واضحة وخطوات ثابتة لبناء المستقبل المنشود، الذي يضمن الحياة الأفضل لجميع الأردنيين'.

وقال جلالته ' نحن أول من بدأ بمسيرة الإصلاح، قبل أكثر من عشر سنوات، ونحن ملتزمون بهذا النهج ومستمرون في العمل لتحقيق الإصلاح المطلوب'.

وحث جلالته الجميع على تحمّل المسؤولية، والمشاركة الفاعلة في طرح البرامج والخطط التي 'تمكننا من تجاوز التحديات وتوفير معيشة أفضل للمواطن'.

واكد جلالته ان الاردنيين تمكنوا بتماسك جبهتهم الداخلية، والتفافهم حول الراية الأردنية من تجاوز كل التحديات، والتصدي لكل من راهن على صمود هذا البلد أو حاول الاعتداء أو الإستقواء عليـه.

وتاليا نص كلمة جلالة الملك:

بسم الله الرحمن الرحيم الإخوة الأعزاء، مساء الخير، وأنا سعيد بلقاء هذه الوجوه الطيبة، من شيوخ وأبناء عشائر البادية الشمالية، الذين كانوا على الدوام، موضع الثقة والاعتزاز، ورمز الأصالة والانتماء لهذا الوطن الغالي.

ولا يوجد أسعد ولا أجمل من هذين اليومين اللذين قضيتهما معكم، بين الأهل والعزوة حتى أطمئن عليكم وأسمع منكم بشكل مباشر عن أفكاركم ومشاكلكم وطموحاتكم وعلى أرض الواقع.

وأنا دائما عندما ألتقي معكم، ومع أي جماعـة أخرى من أبناء شعبي العزيز، أستمد العزم والتصميم لخدمتكم وتقديم الأفضل لتوفير الحياة الكريمة لكل واحد منكم.

أنا أعرف يا إخوان أن هناك مطالب شعبية باتجاه الإسراع في مسيرة الإصلاح السياسي، وهذا شعور وطني نحترمه ونقدره، لكن يا إخوان نحن أول من بدأ بمسيرة الإصلاح، من قبل أكثر من عشر سنوات، ونحن ملتزمون بهذا النهج ومستمرون في العمل لتحقيق الإصلاح المطلوب، السياسي وغير السياسي.

والحكومة انتهت مؤخرا من إعداد مشاريع القوانين المتعلقة بالإصلاح السياسي، وأرسلتها إلى البرلمان لإقرارها وإنجازها بالسرعة الممكنة.

هدفنا من الإصلاح السياسي لا يتوقف عند إنجاز التشريعات المطلوبة، وإنما المطلوب من الجميع تحمّل المسؤولية، والمشاركة الفاعلة في طرح البرامج والخطط التي تمكننا من تجاوز التحديات وتوفير معيشة أفضل للمواطن.

وأريد أن أطمئنكم يا إخوان أن مسيرتنا الوطنية بخير ونحن نسير إلى الأمام برؤية واضحة وخطوات ثابتة لبناء المستقبل المنشود، الذي يضمن الحياة الفضلى لجميع الأردنيين.

هذا الوطن يا إخوان، منذ أن تأسس وإلى اليوم، وهو يواجه التحديات وينتصر عليها، ومرت عليه ظروف كثيرة أصعب وأقسى من هذه الظروف، ولكن بعزيمة أهله وبانتمائهم الأصيل، وبتماسك جبهتهم الداخلية، والتفافهم حول الراية الأردنية تمكنوا من تجاوز كل التحديات، والتصدي لكل من راهن على صمود هذا البلد أو حاول الاعتداء أو الإستقواء عليـه.

هذا الوطن كبير وغني وقـوي بعزائم أهله وشجاعتهم وانتمائهم الأصيل. ودولة رئيس الوزراء، موجود معنا اليوم، وإن شاء الله سيزوركم هو وبعض الوزراء قريبا لمعالجة قضايا هذه المنطقة.

مرة ثانية يا إخوان، اعتزازي بأهلي وعزوتي، عشائر البادية الشمالية، وثقتي بانتمائهم ووفائهم للأردن الغالي ليس لها حدود، وإن شاء الله المعنويات عاليـة والعزيمة قوية وسيظل الأردن شامخا وعزيزا، وجباه الأردنيين ستظل مرفوعة بعون الله. وبارك الله فيكم... ويا هلا ويا مرحبا بالجميع.

وتبادل جلالة الملك خلال اللقاء الذي تخلله مأدبة عشاء وحضره رئيس الوزراء عون الخصاونه الحديث مع عدد من وجهاء وأبناء البادية الشمالية حول مختلف القضايا والمستجدات التي تهم الوطن والمواطن.

وتابع جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الخميس، لقاءاته مع أبناء العشائر في البادية الشمالية التي بدأها أمس بسلسلة من الزيارات إلى مضاربهم في إطار تواصل جلالته مع أبناء شعبه في مختلف مناطق تواجدهم. . 

وكان جلالة الملك يرافقه سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد امضى نهار امس في البادية الشمالية والتقى خلالها عشائر بني خالد والفواعرة وشمر وعنزه والزبيد والسرحان والنعيم والبري ، الذين اكدوا عمق العلاقة التي تربط القيادة الهاشمية بشعبها, والتقى جلالته اليوم عشائر المساعيد.

واشاروا في كلماتهم الى الجهود التي تبذلها القيادة الهاشمية في سبيل مواصلة الانجازات والاصلاحات في مختلف الصعد التشريعية والسياسية والاقتصادية.

وتاتي زيارة الملك الى البادية الشمالية ضمن سلسلة لقاءات جلالته مع مختلف فعاليات المجتمع الاردني ليطلع خلالها على احوال المواطنين وتبادل الحديث حول مختلف القضايا التي تهم الوطن والمواطن.

يذكر ان البادية الشمالية تضم ثلاثة الوية هي البادية الشمالية والبادية الشمالية الغربية والرويشد ويقطنها اكثر من مئتي الف نسمة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.