• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شبهة فساد في صندوق اسكان الاطباء ..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-12
1167
شبهة فساد في صندوق اسكان الاطباء ..!!

   كشف نقيب الاطباء احمد العرموطي النقاب عن وجود شبهة فساد في ملف صندوق اسكان الاطباء. وأشار العرموطي إلى تشكيل لجنة تحقيق من قبل النقابة للتحقق من ذلك امام رفض لجنة صندوق الاسكان تفويض رئيسها الاستمرار بمعاملة بيع قطعة الارض التي اشترتها النقابة في وقت سابق لهذه الغاية، واعتبرت نفسها مستقيلة دون ان تمر استقالتها بقنواتها القانونية وفق انظمة النقابة.
وقال في كلمة خلال أعمال المؤتمر الطبي الدولي الثالث الذي تنظمه اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في محافظة اربد، بمشاركة واسعة من الاطباء الاردنيين والعرب والاتراك، ان النقابة تعمل ما في وسعها لتنظيم ممارسة المهنة وتنقيتها من اي شوائب تؤثر على سمعة الاردن العالمية في هذا الميدان، اضافة الى تعزيز مكتسبات الاطباء والدفاع عن حقوقهم وكرامتهم.
وأشار الى تعيين محام متخصص في كل محافظة على حساب النقابة، مهمته الدفاع عن الاطباء الذي يتعرضون للعنف، لافتا الى انه تم اعادة توقيف المعتدين على الاطباء في عمان بعد تكفيلهم من قبل النائب العام.
ويناقش المؤتمر الذي افتتحه مندوبا عن وزير الصحة مدير صحة محافظة اربد الدكتور علي السعد ويستمر يومين، ابرز التطورات والمستجدات والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في العلوم الطبية والجراحة في مختلف التخصصات.
وقال السعد ان وزارة الصحة لن تألو جهدا في رفع مستوى الطب والصحة في الاردن للحفاظ على سمعتها الكبيرة في المنطقة والاقليم، ولرفدها بمزيد من وسائل التمكين التي تساهم في محاكاتها لكل التطورات الذي تشهده الساحة الطبية على المستوى العالمي، ويزخر بكل ما هو جديد، مؤكدا ان سياسة الوزارة جادة في توفير مختلف الظروف والمناخات الايجابية لكوادرها بما ينسجم مع هذه التطلعات.
وثمن السعد جهود لجنة الاطباء الفرعية في اربد في التحضير لاقامة هذا المؤتمر الذي يعد فرصة امام الاطباء والمهن الطبية المساندة في اكتساب المزيد من الخبرات من خلال الابحاث واوراق العمل التي يقدمها نخبة من امهر الاختصاصيين في مختلف المجالات الطبية والصحية.
ولفت رئيس اللجنة الفرعية في النقابة الدكتور صدام الشناق الى ادخال تخصصات طبية وصحية جديدة في المؤتمر الثالث الى جانب تخصيص جانب من اعماله للمهمن الطبية المساندة كالاسنان والمختبرات والتمريض والصيدلة وغيرها.
وقدم الشناق شكره إلى جميع الجهات التي ساهمت في انجاح اقامة المؤتمر ورفده بخبراتها وعلومها البحثية والتطبيقية.
واشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور معن ابو الهيجاء إلى ان اللجنة تسلمت 180 ورقة علمية بينما رفضت 16ورقة تناولت معظم العلوم الطبية، مثمنا دعم شركات الادوية والمستشفيات الخاصة وغيرهم من أفراد ومؤسسات اخرى.
وقال امين عام المؤتمر الدكتور فراس قرقز ان المؤتمر ركز كثيرا على البحث العلمي الذي يعد الاساس في رفع مستوى المعرفة وتطوير العلوم الطبية داعيا الى زيادة الاهتمام بالبحث العلمي ودعمه من قبل القطاعين العام والخاص.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.