• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيران تؤكد “سيادتها التاريخية والأبدية” على جزر متنازع عليها مع الإمارات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-13
1179
إيران تؤكد “سيادتها التاريخية والأبدية” على جزر متنازع عليها مع الإمارات

 كد مساعد وزير الخارجية الإيرانية لشؤون الدول العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان “سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية التاريخية والأبدية على الجزر الثلاث في الخليج الفارسي”.

وتعليقا على رد فعل وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد على الزيارة التفقدية للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد لجزيرة أبو موسى، اعتبر أمير عبد اللهيان في تصريح هاتفي لقناة العالم الاخبارية “هذه الزيارة التفقدية التي تمت أمس الاربعاء هي شأن ايراني داخلي وجاء ضمن زيارة رئيس الجمهورية لمدن محافظة هرمزجان (جنوب ايران)”.

وأكد عبد اللهيان على “السيادة التاريخية والأبدية للجمهورية الإسلامية الإيرانية على جزر طنب كبرى وطنب صغرى وابو موسى”.

واوضح أن ايران وضمن سعيها دوما في اطار تنمية وتعزيز العلاقات الاخوية مع الامارات تعتبر الحوار الثنائي والمباشر بين البلدين هو السبيل الأفضل لتبديد أي سوء فهم محتمل.

كانت الإمارات قدأدانت بشدة زيارة احمدي نجاد ، معتبرة أن هذه الزيارة تكشف “زيف الادعاءات الإيرانية” حول الرغبة في إقامة علاقات جيدة مع الإمارات ودول الجوار.

وقال وزير الخارجية  الإماراتي عبد الله بن زايد في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أمس  الأربعاء انه يدين “بأشد العبارات الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى الإماراتية التي تحتلها إيران منذ عام 1971″.

واعتبر الوزير الإماراتي أن الزيارة تشكل “انتهاكا صارخا لسيادة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها ونقضا لكل الجهود والمحاولات التي تبذل لإيجاد تسوية سلمية لإنهاء الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث”.

كما أعربت دول مجلس التعاون الخليجي الست عن استيائها واستنكارها الشديد لزيارة الرئيس الإيراني أمس الأربعاء إلى جزيرة أبو موسى  المتنازع عليها مع الإمارات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.