• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعلمون يتوجون حلمهم اليوم .. والاسلاميون يدعمون الرواشدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-13
1496
المعلمون يتوجون حلمهم اليوم .. والاسلاميون يدعمون الرواشدة

 يتوج معلمو الأردن اليوم الجمعة ولاول مرة منذ عقد الخمسينات من القرن الماضي حلمهم في ولادة نقابة المعلمين وظهورها الى حيز الوجود ، وسط توقعات بفوز المعلم مصطفى الرواشدة المدعوم من القائمة الاسلامية بالفوز بمنصب نقيب المعلمين .

 
ويتنافس 38 مرشحا في انتخابات مجلس نقابة المعلمين التي ستبدأ الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الجمعة في نادي معلمي عمان.
 
ويشارك في الانتخابات 286 عضوا يمثلون الهيئة المركزية لنقابة المعلمين لانتخاب مجلس النقابة الأول في تاريخ المملكة، ويتكون من نقيب ونائب نقيب وثلاثة عشر عضوا.
 
وقال المستشار الاعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ايمن البركات إن عدد الذين تقدموا بطلبات ترشح لمنصب نقيب المعلمين بلغ ثلاثة طلبات ولنائبه ثلاثة طلبات، في حين وصل عدد طلبات الترشح لاعضاء المجلس 32 طلبا.
 
 
وأكد الناطق باسم قائمة تجمع الوطنية «التيار الإسلامي» باسل الحروب ،والذي أعلن عن خوض الانتخابات بقائمة من 14 عضوا تغطي كافة المحافظات ككتلة واحدة، ان قائمته ستدعم الرواشدة للفوز بمنصب النقيب.
 
 وقال الحروب ان قائمة الـ 14 عضوا تحمل اسم «المعلم النقابي»، المشكلة من قبل الاسلاميين وحلفائهم وستدعم الرواشدة .
 
وأسندت القائمة اسم حسام مشه لإشغال منصب نائب النقيب، في حين رشح لعضوية المجلس النقابي كل من باسل الحروب، ايمن العكور، عبير الأخرس، سامي ضيف الله أبو يحيى، حافظ هديب، يوسف صندوقة، ابراهيم الحميدي، نعيم عبدالقادرعامر، عبدالرحيم الزيتاوي، ضيف الله الشرفات، هدى العتوم، فراس الخطيب وجهاد الشرع.
 
 واشار عضو اللجنة الوطنية سلمان المهايرة الى القائمة المنافسة الثانية «التوافق الوطني» وهي باغلبية اعضاء مستقلين ليس لهم توجهات حزبية والمؤلفة من14عضوا .
 
وأدرجت القائمة اسم محمد الدعجة لمنصب نائب النقيب،كما قدمت دعمها لكل من المرشحين عقب إدراجهم في قائمتها لعضوية المجلس النقابي وهم: وائل السوالقة،نضال المشاعلة،سلمان المهايرة،غالب أبو قديس،حسن الدرباشي،إبراهيم الحواوشه،باسل فريحات، رياض مصطفى،ايمن صياحين، علي الدهيسات،علي الفقرا،مصطفى الحنيفات،احمد البلاونه. وأشار المهايرة الى أن الانتخابات ستكون شديدة بين القائمتين تحديدا وان أعضاءهما كان لهم دور كبير في حراك المعلمين للمطالبة بإحياء النقابة .
 كما يتنافس بشكل مستقل على عضوية المجلس كلا من يوسف أبو زبيد،حسن المسافر،إبراهيم حجازين، عيسى الطروانة،احمد الجغافرة وعاطف عبيدات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.