• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصورة .. نظارة امرأة تكشف خداع النظام السوري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-14
2508
بالصورة .. نظارة امرأة تكشف خداع النظام السوري

  كشف لقاء امرأة سورية على قناة "الدنيا" الفضائية السورية الألاعيب التي يتخذها عناصر النظام السوري، لإجبار الشعب على الظهور في التلفزيون الرسمي والإدلاء بتصريحات لتضليل الإعلام.

فقد أجرت قناة "الدنيا" الفضائية السورية لقاء مع سيدة في إدلب، تؤكد فيه أن الأزمة السورية انتهت, وأن المشاهد الدموية التي تظهر على بعض القنوات الفضائية المعارضة للنظام السوري ما هي إلا محض افتراءات وليس لها أساس من الصحة, مؤكدة أن الشعب يعيش في أمان تحت ظل رئيسه, وقد تخطى الأزمة وأدرك المؤامرة ضد سوريا ونظام الأسد.

إلا أن هفوة كشفت حقيقة الضغط الذي تعرضت له، بعدما ظهر في زجاج النظارة التي كانت ترتديها مجموعة من الشبيحة ورجال الأمن التابعين للنظام السوري، وهم يلتفون حول سيارة السيدة أثناء لقائها مع قناة الدنيا، ما كشف الحيل التي يلجأ إليها النظام السوري لخداع العالم عبر قنواته الرسمية.

وقد جاءت ردود الفعل سريعة على القنوات السورية المعارضة لنظام الأسد, وعلى صفحات الفيس بوك التي نددت بالأفعال الإجرامية لبشار وأعوانه ضد الشعب السوري الأعزل. فقامت مجموعة من المعارضين السوريين على الفور بإنشاء صفحات على الفيس بوك تطالب بإغلاق قناة "الدنيا" السورية، التي باتت تستخدم الحيل بكل أشكالها لخداع العالم وتضليله، في حين أن الشارع السوري يعاني يومياً من أعمال عنف ودمار وقتل وأشلاء أبرياء أصبحت مبعثرة في كل مكان.

إيقاف المبادرة الوطنية بعد تهديد وزير الإعلام

وفي سياق متصل تعرض وزير الإعلام السوري السابق محمد سليمان رئيس المبادرة الوطنية الديمقراطية للتهديد من قبل المخابرات العامة السورية، وتلقى تحذيرات بعدم متابعة العمل في المبادرة من أجل توحيد المعارضة الداخلية، لأن النظام يعمل على اختراقها, وفتفتتها بكافة الوسائل، من أجل إضعافها وإبرازها داخليا وخارجيا بأنها مقسمة ولا تستحق الحوار معها, ولا تصلح أن تكون بديلا له. ما دفع الوزير السوري السابق للإعلان عن إيقاف نشاط المبادرة الوطنية الديمقراطية, التي أنشئت منذ ما يقرب من الثمانية أشهر, دون تحقيق أي أهداف.

وأكد سلمان أنه في الأشهر الأولى للاضطرابات الأمنية التي بدأت في درعا مارس/آذار 2011 تنادي مجموعة من الوزراء السابقين والسياسيين القدامى والأكاديميين والمثقفين والفنانين، وأطلقوا خريطة طريق (المبادرة الوطنية الديمقراطية) لمعالجة الأزمة الوطنية سياسيا, وعلى الرغم من إصرار أعضاء المبادرة على العمل بها لإيجاد حلول سريعة للخروج بسوريا من الوضع الراهن, فإن قرار وزير الإعلام السابق بإيقاف المبادرة جاء بمثابة صدمة في الأوساط السياسية المعارضة في سوريا وخارجها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمد القبلان - اربد12-05-2012

سبحانه في مكانه !!!!!!!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ثثثثثثث14-04-2012

هذول المصورين..........يا خون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.