• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عيون "الباندا" مشكلة مزمنة .. والحلّ بين يديك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-14
1579
عيون

 يجمع الاطباء وخبراء التجميل على أن مشكلة "الهالات السوداء" التي تعاني منها معظم النساء في الشرق والهند ودول الخليج، هي مشكلة مزمنة. كما أن حلّها لا يأتي عبر التخلّص من هذه المشكلة انما يقتصر على الحدّ من ازديادها وتوسعّ مساحتها.

"الهالات السوداء" تجعل عيون السيدة تبدو كعيون "الباندا" وهي لا تقتصر على السيدات فقط انما للرجل ايضاً حصّة الاسد من هذه المشكلة، حيث يمكن السيدة ان تغطيها بـANTI-CERNES يتناسب مع لون البشرة ويساعد في اخفاء هذا "العيب" الجمالي الى فترة معينة.

يؤكّد الاطباء ان سبب هذه "الهالات" في الاغلب هو العامل الوراثي، مع وجود عدد من العوامل المساعدة مثل عدم تناول كمية وافرة من المياه يومياً او الجلوس لساعات طويلة تحت اشعة الشمس، كما ان السهر والغذاء الغير صحي لهما دور كبير في بروز "الهالات السوداء" الى جانب التعب والوزن الزائد والعمل الكثير والجلوس لساعات امام شاشة التلفزيون والكومبيوتر.

 

اضافة الى هذه الامور يمكن ان يكون الحمل او التدخين وقلة الرياضة أو الإمساك سبباً كبيراً للهالات وخصوصاً اذا برزت بشكل كبير وبشكل مفاجىء.

وقبل التوجّه الى العلاج الجمالي يجب فحص الانف والعيون عند الطبيب المختصّ حتى لا يكون الامر عارضاً صحياً يتأتى من جراء احتقان الأنف او بسبب كسل في الدورة الدموية.

 

وكلّها عادات يمكن تخفيفها، لكنها وحدها لا تزيل المشكلة حتى ان الليزر والخضوع لعمليات تجميلية لا يمحو المشكلة 100%، لذلك على السيدة العمل بشكل دؤوب للتخفيف من "الهالات".

فإلى جانب الادوية التي تخفي والماسكات التي تخفف هذه المشكلة على السيدة ايضاً ان تضع مرة في الاسبوع، وهذه الوسائل طبيعية وهي:

1- استخدام كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين وذلك بتغميض العينين، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين ، مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة.

2- استخدام قطع من القطن الطبيعي على ان تكون دائرية الشكل وتغطيسها بعصير النعناع ووضعها في كيس من البلاستيك داخل الثلاجة، ثم وضعها على العين مع الاسترخاء لمدّة 10 دقائق.

3- ومن الكمادات الطبيعية التي يمكن استخدامها مثل طريقة الخيار والنعناع وهي شرائح البطاطا. وذلك بتغميض العينين ووضع شريحة من البطاطس فوق كل عين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة .

4- وبعيداً عن الكمادات التي يمكن استخدامها، يمكن انتاج مزيج في المنزل مكوّن من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع.

5- كمادات شاي دافئ لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.