• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البوتاس العربية توزع 250 مليون دينار ارباحا على المساهمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-14
1042
البوتاس العربية توزع 250 مليون دينار ارباحا على المساهمين

 أقرت الهيئة العامة لشركة البوتاس العربية توزيع أرباح نقدية تمثل 300 بالمئة من رأسمال الشركة البالغ 4ر83 مليون دينار على المساهمين كما هم مثبتون بسجل المساهمين بتاريخ اجتماع الخميس.


وتمثل نسبة التوزيعات النقدية التي تعتبر من أعلى نسب التوزيع في تاريخ بورصة عمان حوالي 2ر250 مليون دينار ،حصة الحكومة منها 2ر76 مليون دينار والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي 1ر13 مليون دينار.


وانتخبت الهيئة اعضاء جددا لمجلس الادارة للدورة المقبلة حيث فاز بالتزكية 3 ممثلين للحكومة الاردنية وممثلان للشركة العربية للتعدين التي تمثل جنسيات عربية مشتركة، وثلاثة ممثلين للشركة الكندية وممثل لكل من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والحكومة العراقية والشركة الليبية للاستثمارات الخارجية والهيئة العامة للاستثمار في الكويت والبنك الاسلامي للتنمية جدة.


وعلمت وكالة الأنباء الاردنية (بترا) من مصدر مقرب من الشركة ان محافظ البنك المركزي السابق محمد سعيد شاهين سيتولى منصب رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية ممثلا للحكومة الاردنية بعد ان يعقد المجلس اجتماعه الأول لتوزيع المناصب ضمن مجلس الادارة.


وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور نبيه سلامة ان الشركة حققت نتائج ايجابية للعام الماضي 2011، حيث بلغت الأرباح الصافية بعد الضريبة والمخصصات نحو 300 مليون دينار.


وتوقع أن تكون العمليات التشغيلية والتسويقية للعام الحالي للشركة افضل من العام الماضي، منوها الى ان تنامي عمليات البيع من منتجات الشركة خصوصا للسوق الهندية سيزداد في شهر أيار المقبل.


وتوقع ان تتحسن اسعار بيع منتجات الشركة في السوق العالمية افضل من معدلات الاسعار في العام الماضي.


وردا على اسئلة المساهمين، قال الدكتور سلامة ان مصنع المغنيسيا متوقف عن العمل بهدف إعادة هيكلة رأس المال بينما تم تصنيف مصنع ملح الصافي لزيادة الخسائر عن رأس مال الشركة.


وقال ان شركة البوتاس العربية قامت بشراء موجودات شركة ملح الصافي وعرضت المشروع للاستثمار ووضعت مسودة اتفاقية عرضتها على مجلس الوزراء وتم إحالتها الى وزارة الصناعة والتجارة للتأكد من شروط المنافسة في صناعة الملح في السوق المحلية، وتوقع الدكتور سلامة ان يصدر قرار باستثمار مشروع الملح قريبا.


وحول شهادات الايداع الدولية المتداولة في بورصة لندن اكد ان هذه الشهادات يتم تداولها حاليا بسعر 200 دولار وعددها 52 الف سهم.


واقرت الهيئة العامة البيانات المالية للشركة لعام 2011 والخطة المستقبلية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.