• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

برنامج يومي لتنظيف بشرتك على ثلاث مراحل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-15
1832
برنامج يومي لتنظيف بشرتك على ثلاث مراحل

 "تحتاج جميع أنواع البشرات إلى برنامج يومي منتظم من ثلاث مراحل (تنظيف ـ قبض مسام ـ ترطيب)، وفائدة المنظف في أنه يزيل الأوساخ ويمكن تنظيف البشرة بالصابون أو بالمستحضر المنظف، والكريم المنظف ألطف على البشرة وخصوصاً البشرة العادية والجافة والحساسة. والمنظف نوعان، نوع يكون باستعمال الماء وينتج عنه رغوة، ونوع فقط يمسح به البشرة باستعمال القطن بدون ماء.


والوسيلة الثانية للعناية هي المستحضرات القابضة لمسام البشرة والتي تستخدم لغلق المسام بعد تنظيفها كما أنه منعش للبشرة، أما المرطب فهو هام للمحافظة على توازن البشرة وصحتها وتغذيتها، ومن المهم أن يحتوي على فيتامين (إي) الذي يحافظ على شباب البشرة وحيويتها ويحميها من آثار البيئة. وتنصح مروة هذا البرنامج يجب أن ينفذ يومياً، كما يجب أن يتم قبل وضع الماكياج.

طريقة تنظيف البشرة:
1ـ تنظف البشرة مرتين يوميا صباحا ومساء بالكريم المنظف. وللبشرة الدهنية والمركبة يفضل منظفات بالمشمش وآخر بالشاي يستخدمان بالوضع على البشرة مع الماء، ومنظف الشاي مفيد في حال وجود حبوب في البشرة فهو مطهر ومنظف. للبشرة العادية والجافة والحساسة والمركبة يفضل منظف يحتوي على الحليب والعسل والذي يفضل إزالته بالقطن.

2ـ ثم يوضع قابض "تونك" لقبض البشرة وإنعاشها.

أنواع التونك:
للبشرة الدهنية والبشرة المركبة يفضل التونك بالشاي. للبشرة العادية والجافة يستخدم تونك خال من الكحول.

3ـ ثم يوضع كريم مرطب لترطيب وتغذية البشرة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.