• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اربع حالات اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير ليصل عددها الى 9

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-06-17
1500
اربع حالات اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير ليصل عددها الى 9

- اكد مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتور عادل البلبيسي ل "عمون" ان كوادر مستشفى الامير حمزة استقبلت 4 حالات اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير وهم من الاشخاص الذين تواجدوا على ذات رحلة الطيران التي اقلت غالبية الاصابات وهم شباب من ذات المخيم الكشفي الذي حضروه في الولايات المتحدة .وبذلك يصل عدد الاصابات الى 9 .

 
وتتراوح اعمار المصابين بين 16-17 سنة وهم من المشاركين ببرنامج "نعم للتبادل الثقافي" وهو البرنامج الذي يقضي المشاركون به من الدول العربية والاسلامية وعرب ال 48 قرابة العام في الولايات المتحدة في منازل عائلات امريكية للتعرف على الثقافة الامريكية.
 
 
وكان مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتور عادل البلبيسي اكد استجابة المصابين الخمسة بانفلونزا الخنازير الذين يرقدون على اسرة الشفاء في مستشفى الامير حمزة للعلاج واستقرار وضعهم الصحي.
 
وقال اليوم الاربعاء ان ستين بالمئة من ركاب طائرة الملكية الاردنية واربعين بالمئة من ركاب طائرة "لوفتهانزا" اتصلوا عبر الخط الساخن والارقام التي اعلنتها الوزارة مثلما تصلت فرق الوزارة بعدد منهم بعد الحصول على عناوين وارقام هواتف من كان على متن رحلة الملكية.
 
وحول توفر اسماء المسافرين اوضح البلبيسي ان الوزارة تمكنت من الحصول على جميع اسماء وعناوين القادمين عبر الملكية الاردنية فيما لم تحصل الا على اسماء القادمين عبر الطائرة الاخرى.
 
وكان وزير الصحة الدكتور نايف الفايز، دعا امس الثلاثاء في مؤتمر صحافي المسافرين الذين قدموا على متن طائرتي الملكية الاردنية ولوفتهانزا الالمانية اللتين قدمتا الى المملكة من اميركا يومي الجمعة والاحد الماضيين الى مراجعة المستشفى للتأكد من عدم اصابتهم بمرض انفلونزا الخنازير.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.